العلاقة الحميمة علاج سحريّ للأمراض اليوميّة

ليس من المفاجئ لأحد إنْ تحدّثنا بوجود فوائد للعلاقة، لكن ما لا تعلمينه هو عدد الأمراض التي نعاني منها بشكل يوميّ وتجد لنفسها علاجاً في العلاقة الزوجيّة الحميمة. دعينا نتعرّف على بعضها:

1- الصداع :

أظهرت أحدث الدراسات الطبيّة والتي قامت بمراقبة عدد كبير من المصابين بالشقيقة وتفاعلهم مع العملية الجنسيّة، بأنّ نصف العيّنة التي تمّ درسها أظهرت تحسّناً ملحوظاً في الأعراض إبان ممارسة العلاقة الحميمة، في حين شفي 20% منهم بشكل كامل.يعود ذلك لزيادة إفراز هرمون الأندورفين خلال العمليّة الجنسيّة.

2- نزلات البرد:

يعتقد الأطبّاء بأنّ ممارسة الجنس بشكل دوريّ من شأنه أن يقوّي مناعة الجسم ضدّ نزلات البرد، حيث تزيد عمليّة الجنس من إفراز الإمينوغلوبين A والذي يحمي الجسم من الفيروس المسبّب لنزلات البرد.

3- غثيان الصباح لدى الحامل :

وفقاً للطبيب غوردون غاللوب فإنّ ممارسة الجنس بين الرجل وزوجته الحامل يخفّف من الغثيان والمشاكل الهضميّة، حيث تساعد المداعبة على تحفيز جسم المرأة الحامل ومقاومتها للغثيان.

4- الأرق :

يساعد الجماع الأشخاص المصابين بالأرق على النوم، فبعد ممارسة الجنس يطلق جسمكِ الأكسيتوسين والذي يجعلكِ تشعرين بالنعاس ويزيد من قدرتكِ على النوم .

5- الحازوقة (الفواق):

يؤدّي الوصول للنشوة الجنسيّة لزوال الحازوقة (الفواق) وفقاً للدراسات العلميّة، حيث يقول الأطبّاء بأن ّرعشة الجماع تزيد من تنبيه العصب التائه والذي يؤدّي بدوره إلى إيقاف الحازوقة.

6- الاكتئاب:

يزيد الجنس من إفراز هرمونات السعادة مثل الأكسيتوسين والأندورفين والتي تؤدي للتخفيف من الاكتئاب، لذلك فإنّ الأزواج الأكثر سعادة يمارسون الجنس بشكل أكبر، وتتحسن علاقتهم الزوجيّة بطريقة ملحوظة.



 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية