نقطة ضعف رجل الحمل

رجل برج الحمل يحكمه كوكب المريخ وهو مزيج ناري من الطاقة والقتال. ويتمتع بسلسلة تنافسية مع دافع قوي لاستكشاف حدوده وإثارة روح المغامرة في كل نشاط. رجل برج الحمل جريء ومندفع وغير صبور بشكل لا يصدق، وهو رائد مدفوع وسيكون دائماً على استعداد لتجربة شيء جديد، نظراً لفضوله وعقله الإبداعي. تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على صفات شخصية ونقاط ضعف رجل الحمل، في السطور الآتية.

شخصية الرجل برج الحمل وأبرز نقاط ضعفه

 

يُعد رجل برج الحمل نشيط للغاية ويتطلع دائماً إلى القيام بشيء ما. لن يتردد في الغوص في أصعب المواقف لأنه يتغذى على العفوية. يريد أن يأخذ زمام المبادرة دائماً ويتمتع بحماس للحياة وتفاؤل طبيعي. في كثير من الأحيان، يجعله اندفاعه يتخذ إجراءات لا يفكر فيها بشكل صحيح. يمتلك مهارات تنظيمية ممتازة ويسعى باستمرار لإنجاز أكبر عدد ممكن من الأشياء. في بعض الأحيان، يتصرف بعدوانية ويفتقر إلى الصبر، مما يزيد من عدد المواقف الصعبة. يتمتع رجل برج الحمل بقدرات قيادية كبيرة. إنه شجاع تماماً وعطش بالفعل للقيام بمواقف محفوفة بالمخاطر. لديه مخزون هائل من الطاقة، وحريص دائماً على إكمال المهام. إنه قادر على الإستمتاع بنتائج رائعة.

أبرز نقاط ضعف رجل الحمل

نقطة ضعف رجل الحمل

الخوف من الفشل

يسعى الرجل الحمل دائماً خلف طموحاته كما يبذل كافة الجهود من أجل الوصول إلى أهدافه لذلك فهو يخشى من الهزيمة والفشل ويظل دائماً في حالة تفكير وصراع مع النفس وتظهر علامات الترقب واضحة على وجهه في كافة المنافسات والتحديات الكبيرة.

يفتقر إلى الدبلوماسية

لا يحب الرجل الحمل أخذ المشورة من الآخرين، ولا يمكنك تغيير رأيه إذا اعتقد أنه يعمل بشكل صحيح، يمكن أن يكون متهوراً وأنانياً، دون مراعاة مشاعر الآخرين.

التهور والتسرع 

لدى الرجل الحمل الكثير من الشغف، لكن نقطة ضعفه هو التهور والاندفاع إلى حد كبير، ومن الصعب عليه التحكم في عواطفه إذا ما حاول أي شخص النيل من مشاعره. يقوم باتخاذ القرارات بسرعة ودون تفكير ويتسبب إندفاعه هذا في الندم وخيبة الأمل.

العصبية

يمتلك الرجل الحمل شخصية عصبية وانفعالية أيضاً، وتظهر عصبيته في مواقف مثل التعرض للإنتقاد أو السخرية من الآخرين.

الخوف من الإهمال

يتمتع الرجل الحمل بقلب طيب، ويميل إلى فعل الخير ومساعدة الآخرين كما يبذل كافة جهوده من أجل إسعاد الشريك لذلك فهو غالباً ما ينتظر من الطرف الأخر نفس القدر من الاهتمام ويظل في حالة تفكير مستمر حول مشاعر الآخرين تجاهه.

حب السيطرة والغرور

يميل الرجل الحمل إلى فرض السيطرة والتحكم، لذلك هو يتسم بالغيرة الشديدة. ويتمتع بثقة بالنفس عالية وقد تصل إلى الغرور أحياناً.

الأنانية 

يتسم رجل الحمل بحب الذات فهو يميل إلى تحقيق مصلحته الشخصية أولاً ثم يفكر في الآخرين كما يصر على تحقيق أهدافه مهما كانت الطرق والوسائل.

الخوف من الخداع والكذب

يتسم رجل الحمل بالصدق ويميل إلى الوضوح والصراحة، ويكره كافة أساليب الخداع والتلاعب لذلك فهو يظل في حالة تفكير وتساءل مستمر كما يصاب بالريبة والشك حول الأمور والأشياء التي قد تبدو غريبة بالنسبة إليه لذلك فهو غالباً ما يتخذ كافة التدابير والاحتياطات في التعامل مع الآخرين.

الخوف من فقدان أحبائه

تتسم حياة رجل الحمل الإجتماعية بالصخب والازدحام لذلك فهو يرتبط مع المقربين بعلاقة مميزة ويخشى دائماً من فقدان أصدقائه وأقاربه ويحرص على الإهتمام بهم ويخصص لهم الكثير من الوقت.

إقرئي أيضاً:

ديكور منزل برج الحمل حالم ويشبه شخصيته المغامرة

مع من يتوافق برج الحمل في الزواج

وجهات سياحية تناسب مولود برج الحمل

أضف تعليقا