أسرع خلطة لتطويل الشعر

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه فإن الزيوت الهندية هي أسرع وأقوى طريقة، فالمرأة الهندية معروفة بجمال شعرها وذلك بسبب اعتمادها على الوصفات الطبيعية وخاصة الزيوت. 

 واحد من أكثر الوصفات فعالية هو مزيج زيت أملا مع زيت جوز الهند، بالإضافة إلى حبات الأملا الطازجة. تعرف الأمل أيضاً باسم عنب الثعلب الهندي الذي يحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية حيوية تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر الصحي.

 

اقرئي أيضا : 5 خلطات مُجربة لتنعيم الشعر يوصي بها الخبراء 

 


يحتوي أملا  أو عنب الثعلب الهندي على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز البروتين المسمى بالكولاجين الذي يساعد في نمو الشعر ويجعله أكثر سمكًا. يحتوي عنب الثعلب الهندي  أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس، كما أنه علاج رائع لمنع الشيب المبكر. 

 

 

 

المكونات:

1 كوب زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
7-8 ثمار عنب الثعلب الهندي

الطريقة: 
 

لتجهيز زيت نمو الشعر من حبات عنب الثعلب الهندي ، تحتاجي أولاً إلى بشر لب الفاكهة أو هرسها تحويلها إلى عجينة ناعمة بعد إزالة البذور إن أمكن. ضعي قدر على نار متوسطة وأضيفي جوز الهند أو زيت الزيتون. أضفِ لب أو عجينة الأملا  المبشورة واتركيها تقلى تمامًا حتى تشكل بقايا داكنة. دعِ الزيت يبرد تمامًا ثم يصفى. قم بتخزين هذا الزيت في حاوية محكمة الإغلاق واستخدميه عند الحاجة.

 

 


 

للاستخدام ، دلكي كمية كبيرة من هذا الزيت على فروة رأسكِ وشعركِ لبضع دقائق. ارتدي منشفة ساخنة لتعزيز مرور الزيت إلى داخل مسام الشعر . استخدمي الشامبو بعد 2 إلى 3 ساعات. استخدم هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر