جل طبيعي لتنظيف البشرة بعمق

 

حماية البشرة تبدأ من المنظف الذي تستخدميه، كلما نجح في تنقية البشرة من الشوائب، كلما كان درعًا واقيًا ضد المشكلات المستعصية مثل حب الشباب و البثور والرؤوس السوداء
نشاركك طريقة لتحضير جل طبيعي لتنظيف البشرة، يعتمد بالأساس على  الكركم الذي يعد مصدر لـ مضادات الأكسدة فضلًا عن خصائصه المضادة للالتهابات. لا توفر هذه الخصائص توهجًا وبريقًا للبشرة فحسب ، بل تهدف أيضًا إلى منحكِ بشرة صافية. 

 

فوائد جل الكركم لتنظيف البشرة: 

1- الكركم

الكركم يساعد على تلاشي البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. كما أنه مناسبًا لنوع البشرة الحساسة. خصائص الكركم المضادة للالتهابات مفيدة للغاية في علاج حب الشباب. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يمنع الجذور الحرة الضارة التي تضر بالبشرة. كما أنه رائع لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 


2-  جل الصبار

جل الصبار مصدر غني بفيتامين e ، وهو معزز للبشرة ويعمل بشكل مذهل مع زيت أو كبسولات فيتامين e. يعالج البشرة الباهتة بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات. يحارب الشيخوخة ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنه يقلل من حب الشباب ويساعد على تجديد الرطوبة الطبيعية للبشرة. يقلل الهالات السوداء والجفاف تحت العين. 


3- زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو مناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد في ترطيب البشرة دون انسداد المسام ، ويرطب البشرة ، ويستهدف نمو الجلد عن طريق تجديد الخلايا الجديدة. يعمل أيضًا كعامل مضاد للالتهابات ويساعد في تهدئة الجلد الملتهب. يساعد في علاج حب الشباب أيضًا ويحافظ على تغذية البشرة وترطيبها.


المكونات:
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم 
5 ملاعق كبيرة من جل الصبار 
1 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو
1 ملعقة صغيرة زيت ثمر الورد

اقرئي أيضا : تنظيف البشرة بحسب نوعها


الطريقة:
1. خذي وعاء خلط وأضفِ 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم  ، 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار، 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من زيت ثمر الورد.
امزجيهم جيدًا، ثم خذي كمية قليلة منه وضعيه على البشرة وجه واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهكِ جيدًا. 

 

أضف تعليقا