تنظيف البشرة بحسب نوعها

الخطوة الأولى في العناية جماك هي تنظيف البشرة. تجمع الغبار والعرق والبكتيريا على الجلد يجعل البشرة عرضة للعديد من المشاكل. هذا هو السبب في أن البشرة تتطلب روتين تنظيف جيد، لكن اهمال هذه الخطوة يتسبب في سد المسام ما ينتج عنه العديد من مشاكل الجلد.

بالإضافة إلى منظفات البشرة التقليدية، يساعد غسل الوجه بالمنظفات الطبيعية في تجنب المشاكل الجلدية. إنها خفيفة للغاية على جلدكِ ولا تسبب أي آثار جانبية كما أنها غير مكلفة للغاية.

لكن حتى المنظفات المصنوعة من مواد طبيعية تختلف بحسب نوع البشرة، يمكنك البحث واكتشاف أفضل المكونات المتوفرة في مطبخكِ لإعداد المنظف المناسب لنوع بشرتكِ.

 

منظفات طبيعية بحسب نوع البشرة

 

تنظيف البشرة الجافة

 

غالبًا ما يخاف الأشخاص ذو البشرة الجافة من استخدام غسول يحتوي مركبات كيميائية لانها تزيد من جفاف البشرة. يمكنكِ تجربة غسول محضر منزليا بمكونات طبيعية.

 

غسول اللبن الرائب والعسل

في وعاء، خذي ملعقتين صغيرتين من الحليب الرائب، ثم تُضاف ملعقة صغيرة من العسل النقي. امزجيهم جيداً وطبقي المنظف على الوجه. يترك لمدة 2-3 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، إذا كانت بشرتك جافة جدًا.يجب تطبيق مرطب على البشرة بعد تنظفيها بهذا الماسك. يمكن استخدام هذا المنظف بشكل منتظم ، لأنه خفيف جدًا على الجلد.
 

 

منظف البشرة الدهنية

 

منظفات طبيعية بحسب نوع البشرة

 

تميل البشرة الدهنية إلى جذب الكثير من الغبار والتلوث ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. المنظفات الطبيعية هي الأكثر ملاءمة لتطهير البشرة الدهنية ، دون أي آثار جانبية.

 

منظف الزبادي والفراولة

 

تؤخذ 2 حبة من الفراولة الناضجة الطازجة وإضافة 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. امزجي المكونات في الخلاط وحرك المهروس بلطف. ضعيه على البشرة مع التدليك برفق على الوجه. يترك لمدة 5-7 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.

هذا المنظف يزيل الزيت الزائد من الوجه لذلك يجب الانتظام على تطبيق هذا المنظف، على الأقل يجب تكرار هذا المنظف 3 مرات اسبوعياً.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

تنظيف البشرة المختلطة

 

يعتبر الدقيق واحد من أقدم وأشهر الوصفات لتنظيف البشرة، خاصة المختلطة التي تتميز بأجزاء دهنية وأجزاء أخرى جافة.

يمكنكِ مزج الدقيق مع الحليب أو اللبن الرائب لتحضير منظف البشرة. بعد تمام امتزاج المكونات يطبق المنظف على جميع أجزاء الوجه مع التدليك بلطف. يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. ثم يُغسل بالماء البارد.

 

اقرئي ايضا : أفضل مقشرات طبيعية للبشرة و الجسم.. نتائجها سريعة

أضف تعليقا