وصفات لتبييض الأسنان

الابتسامة الجميلة هي الطريق الأسهل للعبور إلى قلوب الآخرين،فهي جزء من جمال الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة. لا تبلغ الابتسامة أهدافها إذا ما كشفت عن أسنان ليست بيضاء ناصعة، والقيام بتنظيفها عن طريق الفرشاة والمعجون بشكل يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة لها، لكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللّون الناصع، لذا يقصد العديد من النساء والرجال معاً العيادات الطبّية لتبييض أسنانهم. عمليّة قد تستغرق وقتاً وجهداً كبيرين كذلك تكلفة ماديّة ليست بقليلة. للحصول على أسنان ناصعة البياض وتفادياً للوقت، الجهد والتكلفة إليكِ بعض الخلطات التي بإمكانكِ القيام بها في المنزل تحقّق لكِ إبتسامة جميلة تكشف عن صفّين من اللّؤلؤ.

وصفة الفراولة:

اهرسي حبّة من الفراولة جيّداً ثمّ اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحوّل الخليط إلى معجون، افركي أسنانكِ به بواسطة فرشاة الأسنان لمدّة 5 دقائق. بعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيّداً ثمّ نظّفي أسنانكِ بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرّة مرّة أسبوعيّاً.

وصفة العدس:

قومي بحرق القليل من العدس حتى يصبح لونه أسود كالفحم، ثمّ إطحنيه واخلطيه بالملح. أفركي أسنانكِ بالمزيج لمدّة 5 دقائق . كرّري هذه الطريقة عدّة مرّات وستلاحظين النتيجة .

وصفة زيت الزيتون:

افركي أسنانكِ بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانكِ بل أيضاً لتقوية اللّثة ومنع نزيفها.

وصفة خلّ التفّاح:

اخلطي القليل من خلّ التفاح مع القليل من صودا الخبز"بيكربونات الصوديوم"، ليتكوّن لديكِ معجون يمكنكِ أن تفركي أسنانكِ به لتبييض أسنانكِ والتخلّص من الجير .

وصفة عصير اللّيمون:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) وافركي أسنانكِ بها وستلاحظين الفرق. مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ اللّيمون لا يُنصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا يُنصح باستخدامه مع الأسنان الحسّاسة.

وصفة العسل :

ضعي كميّة من العسل مع القليل من معجون الأسنان في وعاء صغير واخلطيهم جيّداً. بواسطة الفرشاة افركي أسنانكِ مرّتين يوميّاً. واظبي على تطبيق هذه الوصفة وسوف تلاحظين الفرق لما يحتويه العسل على مكوّنات تساعد على تقوية وتبييض الأسنان.

وصفة المريميّة :

قومي بعصرأوراق نبات المريميّة، أضيفي بعضاً من ملح الطعام، ثمّ قومي بفرك أسنانكِ بالخليط جيّداً.كرّري هذه الطريقة يوميّاً تقريباً لإزالة الجير عن أسنانكِ وإعطائها مظهراً جذّاباً .

أضف تعليقا