ماسكات شاي ماتشا لبشرة نضرة خالية من العيوب 


يوفر شاي ماتشا الأخضر الكثير من الفوائد للبشرة والشعر. يُعتقد أن شاي ماتشا الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر العادي.


 يعمل محتوى البوليفينول على تحييد الآثار الضارة للجذور الحرة وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات في تقليل انتشار حب الشباب أيضًا. يساعد الماتشا أيضًا على توحيد لون البشرة واستعادة مرونة الجلد. إنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تحافظ على صحة بشرتك وشعرك. إنها أيضًا أفضل طريقة لإزالة السموم من البشرة لأنها توفر قدرًا كبيرًا من مضادات الأكسدة. 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : قناع "الماتشا" الياباني لتفتيح لون البشرة ومحاربة التجاعيد

 


إذا كنت تشربين شاي الماتشا الأخضر بالفعل، يمكنك جني فوائده للبشرة لذلك سنقوم بإدراج بعض من وصفاته

 

طرق مذهلة لاستخدام شاي الماتشا الأخضر للحصول على بشرة جميلة
 

 

 

1. مقشر ماتشا للجسم:

 

شاي الماتشا الأخضر وملح إبسوم معًا يساعدان في عملية إزالة السموم من الجلد. إذا كانت بشرتك باهتة ومتعبة ، خاصة بسبب التلوث، فإن مقشر الجسم هذا سيحسن بشرتك. سيوفر ماء جوز الهند الكثير من الترطيب والتغذية لجسمك. لذلك ، بشكل عام، يعتبر مقشر الجسم هذا أمرًا ضروريًا للحصول على تجربة تشبه السبا.
 خذي نصف كوب من ملح البحر أو ملح إبسوم ونصف كوب من مسحوق شاي ماتشا الأخضر وبعض ماء جوز الهند؛ اخلطي جميع المكونات معًا لعمل خليط سميك. قومي بتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق لجعله يدوم لفترة أطول.

 

 

 

2. حمام بخار ماتشا للوجه:

 

مع  حمام بخار الماتشا، يمكنك الحصول على نتائج تشبه السبا في منزلك. يوفر شاي الماتشا خاصية مضادة للجراثيم تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.  حمام البخار يجعل وجهك يتعرق، وبالتالي يزيل الأوساخ من الجلد. ناهيك عن أنه يمكن أن يزيل المسام المسدودة ويمنحك بشرة متألقة.


 قومي بغلي كمية مناسبة من الماء المطلوبة لحمام بخار  الوجه. ضعي كيسين من شاي الماتشا وشاي الياسمين في الماء المغلي. إذا كان شاي الياسمين لا يتوفر لديك ، فاستخدمي الزيت العطري. دع درجة حرارة الماء تنخفض إلى حد محتمل وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع ببخار الوجه.

 

 

 

 

3. ماسك ماتشا للوجه:

 

ماسك شاي الماتشا الخضراء للوجه تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتساعد في تفتيح البشرة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا الأخضر في تجديد شباب البشرة. هذه الخلطة تحفز الدورة الدموية وتساعد في تنظيف البشرة. كما أنها تجعل البشرة موحدة اللون من خلال علاج تغير لون الجلد. 

 

 

 

خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر ماتشا ونصف موزة وكمية مناسبة من الحليب الخام أو حليب جوز الهند. امزجي جميع المكونات لعمل عجينة ناعمة. يمكنك هرسها أيضًا، لكن المزج يعطي تناسقًا أفضل. ضع هذه الخلطة على وجه نظيف واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، اغسليه بالماء الفاتر.

 

 

 


 
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة