للمرأة السعودية.. أدخلي موضة 2016 على ملابس العمل

تأتي الموضة العالمية حافلة بكل ما هو جديد وخلاب في الأزياء المنوعة للمرأة، وعلى الرغم من ذلك، نجد أن الكثيرات قد يعتمدنها فقط خارج أماكن وأوقات العمل، خاصة النساء السعوديات اللواتي تفرض عليهن طبيعة العمل التواجد بملابس ذات مواصفات رسمية لا تخرج في أغلب الأوقات عن مظهر التنورة والقميص، مما قد يسبب إرباكاً لهن في اختيار طلة يومية أنيقة، والتي تأتي على مدار العام متشابهة.
ولأن الموضة عزيزتي لا تقتصر فقط على خارج العمل، بل يمكنك إضافتها إلى خزانة ملابس العمل دون الإخلال بالأنظمة الخاصة بالعمل، "الجميلة" تكشف لك عن أفضل السبل لإدخال موضة الربيع في مظهرك مع توضيح الاختيارات البسيطة والقواعد الهامة لمساعدتك على معرفة الملابس العصرية التي تتناسب مع مظهرك العملي:


· اختيار القمصان
حاولي أن تخرجي عن اختيارك للقمصان الكلاسيكية بالألوان الحيادية، واختاري القمصان والبلوزات بالتصاميم المميزة والربطات العلوية عند الرقبة أو الخصر، كذلك تصاميم الأكمام المنتفخة والمزينة بالشرائط الناعمة، واعتمدي الألوان الهادئة من الأزرق الفاتح والوردي والأبيض والفيروزي وجميع ألوان الباستيل الربيعية، ولرقي مظهر قميصك اختاري بلوزة يومية مع الرسومات المطبوعة لتضفي الإشراق والحيوية على مظهرك.


· اختيار التنورة
تعتبر التنورة القطعة الأساسية التي تعتمدين عليها دائماً في مظهرك، وتعتمد السيدة السعودية كثيراً على التنورة السوداء أو الرمادية التي تتناسب دائماً مع يوم العمل الطويل، وإذا كان اللون الأسود هو الموحد لديك في العمل، اختاري دائماً التنورة شديدة السواد وبالقصات والتصاميم المختلفة من الجيوب والكسرات، ولا تعتمدي على التنورة الطويلة  فقط أو الكلاسيكية، وبإمكانك اختيار التنانير المطرزة من الحواف أو الجيوب، أما إذا كان من المسموح ارتداء التنانير الملونة في العمل، فتأنقي بالتنانير المنقوشة والملونة التي برزت هذا العام مع القمصان السادة الكلاسيكية لأناقة مبهرة.


· اختيار الجاكيت
لمظهر أنيق بإمكانك أن تعتمدي الجاكيتات الملونة والمطبوعة من الأقمشة الخفيفة، ولتضفي مظهراً جديداً وحيوياً عليك، بإمكانك ارتداء الجاكيتات الملونة والمطبوعة، وارتدي تحتها توباً من دون أكمام وبرقبة على هيئة مثلث مقلوب مع إضافة الحلي الأنيقة لمظهر أنيق للغاية.


· الحقائب والأحذية
أدخلي الجرأة والحيوية على مظهرك باختيار الحقائب الفريدة، وتخلصي من الحقيبة السوداء الكبيرة التي تختارينها لوضع جميع أغراضك بها، وتأنقي بحقيبة متوسطة الحجم بالألوان الزاهية.
أما الحذاء فإذا كان عملك يحتاج إلى التحرك كثيراً، فالصنادل الصيفية هذا العام جاءت لتتربع على عرش الأناقة، انتقي منها المريح لك مع الألوان المشرقة، كذلك أحذية الروكي بتصميمها الرائع من الكعب العالي والموديلات الرسمية بلمسات عصرية، إذ ستوفر لك الراحة والأناقة في ذات الوقت.


· الفستان الطويل
حيلة صغيرة ستضفي عليك أناقة خلابة، حيث بإمكانك اعتماد الفساتين الطويلة المنقوشة أو السادة وإضافة الجيليه أو الجاكيت عليها لمظهر أنيق مع أحزمة الخصر لتغيري من ستايلك المعتاد.


· الأكسسوارات
لا تستغني نهائياً عن الأكسسوارات، خاصة هذا الموسم، وتمتعي بكل ما هو جديد وأنيق بها، خاصة الأكسسوارات الملونة ذات الأحجام المختلفة، فاستغليها في إضافة الحيوية على القمصان السادة ومظهرك لتكسري الرتابة التي قد تظهرين بها، واعتمدي الشالات الملونة والأحزمة العريضة لمظهر خلاب.

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات