خلطات طبيعية تقضي على قشرة الشعر 

 

قد يكون تساقط القشرة الصغيرة من شعركِ على الكتفين أمرًا محرجًا للغاية ، خاصةً عندما تكون في العمل أو في الخارج مع الأصدقاء. تعد قشرة الرأس واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا كما قد تمنعك من ارتداء بعض الملابس الداكنة.


 القشرة

تحدث قشرة الرأس بسبب فطريات تظهر في بيئة رطبة ، ولهذا السبب تصبح قشرة الرأس مشكلة أكبر في الصيف بسبب العرق. هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس أكثر في فصل الشتاء ، وذلك لأن الرياح الباردة تحرم شعرك وفروة رأسك من الرطوبة وتتركها جافة ومتقشرة. يتسبب هذا في جفاف وحكة في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في شكل قشور مرئية. 

إذا كان الشامبو المضاد للقشرة لا يساعد في التخلص من قشرة الرأس ، يمكنكِ تجربة الخلطات التالية:

 
1. قشور البرتقال

 

قشر البرتقال غني بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ وألياف التقشير، من المعروف أن قشور البرتقال علاج فعال ومنعش لقشرة الرأس. تعمل هذه الفاكهة الحمضية أيضًا على تحسين الصحة العامة لفروة الرأس حيث أن فيتامين ج هو بالفعل مكون شائع يستخدم لمكافحة أضرار الجذور الحرة في فروة رأسك.

الطريقة: 
لتحضير قشر البرتقال للشعر ، اغمريه بعصير الليمون أولاً ثم اطحنيه حتى يتحول إلى معجون. ضعي المعجون على فروة رأسكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة. بمجرد أن يجف ، اغسليه بشامبو مضاد للقشرة للحصول على أفضل النتائج. 
 

2. صفار البيض

 

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، فقد تم استخدام البيض كأقنعة للشعر على مر العصور. لكن هل تعلمي أن صفار البيض غني بالبيوتين أيضًا؟ هذا الفيتامين ممتاز في التعامل مع قشرة الرأس ويساعد أيضًا في نمو الشعر الصحي . 
الطريقة: 
 تأكدي من أن شعرك جاف تمامًا قبل وضع صفار البيض. اخفقي الصفار حتى يصبح قوامه خفيف وضعي كل الصفار على شعركِ. قومي بتغطية شعركِ بقبعة الاستحمام للتأكد من أن الرائحة لا تتصاعد. بمجرد أن يجف ، اغسلي شعركِ بشامبو لطيف ؛ قد تضطري إلى الشطف والتكرار لإزالة الرائحة. 
 

3. خل التفاح

 

عندما يتعلق الأمر بإزالة قشرة الرأس في المنزل ، فهذا أفضل خيار لك، خل التفاح مليء بالخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا في الحفاظ على صحة فروة رأسك. يزيل الخل أي فطريات مسببة للقشرة ويحد من المشكلة بشكل فعال. في بعض الأحيان يكون عدم توازن الأس الهيدروجيني هو سبب مشكلة قشرة الرأس. يعالج هذا عن طريق موازنة درجة الحموضة في فروة رأسك. تعمل الخصائص المضادة للالتهابات في خل التفاح على تهدئة تهيج والتهاب فروة الرأس ، وبالتالي تقليل الحكة التي تسببها قشرة الرأس.
الطريقة: 

اخلطي مقادير متساوية من خل التفاح والماء في وعاء. اغسلي شعركِ كالمعتاد ، ثم اسكبي مزيج الخل والماء على شعرك وافركي به فروة رأسك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

اقرئي أيضا : علاج قشرة الشعر بزيوت طبيعية

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر