وصفات للتخلص من قشرة الشعر قبل الخريف

 

تعتبر قشرة الشعر مشكلة مزعجة ، لكن لا يصعب علاجها، وظهورها على فروة الرأس  يؤكد على وجود اضطراب في الهورمونات أو  الشعور بتوتر نفسي .

اليكِ  بعض الحلول للتخلص من قشرة الشعر، من خلال هذه الحيل والوصفات.

 

خل التفاح للتخلص من قشرة الشعر 

 


يعمل خل التفاح على انعاش الفروة والقضاء كليا على القشرة، ويعد حلا سهلا ومثاليا لمشكلة القشرة. فقط امزجي كوبا صغيرا من خل التفاح مع كوب من الماء الدافىء ثم اشطفي به شعرك بعد الانتهاء من غسله تماما ودلكي الفروة جيدا واتركيه من دون شطف. أعيدي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع والحظي الفرق بنفسك.

 

 

ماسك الزيوت الطبيعية


يترجم وجود القشرة جفاف الفروة، وعليه فإن نقعها بالزيوت الطبيعية كزيت الأرغان وزيت اللوز والجوز والزيتون يساعد كثيرا على ترطيبها بعمق وتلطيفها وبالتالي اختفاء القشرة تماما من عليها. دلكي الفروة برفق مرة في كل مساء ثم اتركي الزيوت على الفروة إلى الصباح الموالي ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، وبعد أسبوع واحد ستنعمين حتما بفروة صحية ونقية ومنتعشة.

 

ابتعدي عن الإجهاد والقلق


اعتني بحالتك النفسية وقللي من الإجهاد والتوتر والقلق فذلك يجلب المزيد من القشرة لفروة الرأس كما سيجلب أيضا البثور لبشرتك. ويمكنك فعل ذلك والتخلص من التوتر من خلال الخروج إلى الهواء الطلق والمشي في الحدائق وممارسة المزيد من جلسات اليوغا وتمارين التأمل وأيضا الرياضات الأخرى كالكارديو والجيمناز والبيلاتيس وغيرها من جلسات التمرين الرياضي التي تسبب تعرق الجسم والتخلص من سمومه وتفريغ كل الطاقات السالبة المشتحنة بداخله.

 

 

تجنبي الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة


لن تتحسن فروة الرأس ولا بشرة الجسم مع تناول الأطعمة السريعة والمقلية والغنية بالدهون والسكريات التي تحفز الافرازات الدهنية ومضاعفة كمية القشرة على الفروة، لذا لابد من تعزيز وجباتك اليومية بالأكل الصحي والغني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الأساسية لفروة صحية وسليمة.

 

اتركي شعرك يجف طبيعيا بعيدا عن السيشوار

 


غالبا ما نكون على عجلة للخروج من المنزل سواء الى الدوام أو الجامعة أو لمشاويرأخرى فنضطر إلى غسل الشعر ثم تجفيفه بالسيشورا، وقد تتسائلين عن سبب وجود الفروة على رأسك وأنت من الأشخاص الذي يهتمون جيدا بكل الأمور المذكورة سابقا، إلا أن طريقتك في تجفيف شعرك وهو مبتل تسلبه كل رطوبته وتجلب له الجفاف والقشرة. فاتركيه يجف طبيعيا واستعيني بكريمات التصفيف اللطيفة وامتنعي عن تجفيفه مباشرة بعد غسله كي لا تجلبي له مشكلة القشرة.

بهذه النصائح القيمة يمكنك التخلص فعلا من القشرة والتمتع بشعر قوي وفروة منتعشة وصحية على مدار السنة.

 

اقرئي أيضاً:5 خلطات متنوعة لعلاج تقصف وجفاف وقشرة الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر