5 نصائح لشراء العطور كهدية

 

عندما نود إهداء امرأة مميزة في حياتنا سواء كانت صديقة أو قريبة فإن العطور عادة ما تتصدر لائحة الهدايا التي نفكر فيها. لكن اختيار العطور أمر حميم في حياة كل امرأة ما يعني أن إيجاد العطر المناسب قد يكون عملية صعبة. 
لكن لا تقلقي فإن كنت تحبين شراء العطور كهدية للصديقات والقريبات فقد جمعنا لك بضعة نصائح تساعدك على اتقان العملية وشراء العطر المناسب الذي سينال الإعجاب وسيتلاءم مع شخصية المهدى إليها. 

1- فكري بلونها المفضل 

 


عادة ما يقوم مصنعو العطور بتوضيب العطر في علب ذات ألوان تعكس مزاج العطر أو رائحته. وهذا يعني أنه إن كانت المرأة تحب اللون الزهري فإنها ستميل للعطور الأنثوية والرومانسية والحلوة. 
بينما إن كانت تحب اللون البني الداكن فإنها على الأرجح تميل إلى الروائح المعقدة بنغمات العود والتبغ مثلاً. 

2- تذكري طعامها المفضل 


هل تحب الأطعمة الحلوة أو الأطعمة القوية الغنية بالبهارات والتوابل. نوع الأكل الذي تفضله يمكن أن يكون مؤشرا لطبيعة العطور التي تميل إليها. فمثلا يرى خبراء العطور أن من تميل للأطعمة الحلوة تحب العطور الغنية بروائح الفانيليا بينما من تحب الأطعمة التابلية تميل لروائح العنبر أو الأخشاب.

3- السن عامل مهم أيضاً


صحيح أنه لا يمكن أن نحصر خيارات سيدة بعمرها لكن يمكن إيجاد عناصر مشتركة في كل فئة عمرية قد تسهل موضوع اختيار العطر المناسب لها. 
مثلاً الشابات يفضلن العطور الحلوة والفانيليا والغنية بنغمات الزهور. بينما النساء الناضجات يفضلن العطور الحسية أكثر. 

4- فكري بالمكان الذي تحلم بزيارته 


هل تحب صديقتك أو قريبتك السفر وما هي الوجهة المفضلة لديها عادة. 
مثلاً إذا كانت تحب زيارة المنتجعات السياحية أو الشواطئ فإنها تحب العطور المنعشة الغنية بنغمات الحمضيات بينما إن كانت تحب المدن فإن عطرها غالباً ما يكون دافئاً.

5- ابحثي عن العطور الكلاسيكية 


إذا كنت غير قادرة على تحديد العطر الأفضل عندها يمكنك اللجوء إلى العطور الكلاسيكية مثل شانيل نمبر 5 أو ميس ديور فهذه العطور تنجح دوماً في إحداث التأثير المطلوب. 

 

اقرئي أيضاً:10 عطور تناسب امرأة برج الجدي

أضف تعليقا