كيفية تثبيت العطر في المنزل

يعتبر ثبات العطر من العوامل الرئيسة لاختيار عطر على غيره فكلما طال بقاء العطر على جسمك وظلت رائحته تغلفك كلما زادت قيمته وزادت المتعة التي تحصلين عليها من رشه. لذلك يلجأ صناع العطور إلى الاعتماد على مثبت العطور بالإضافة إلى جودة الزيت العطري المستخدم 

ما هو مثبت العطور؟


المثبت العطري هو المكون الذي يلجأ إليه صناع العطور لجعل العطر يدوم وقتاً أطول. حيث يمزجونه مع الزيت العطري ومع الكحول لإطالة عمر العطر ونشر شذاه كما يجب. وقد يكون المثبت طبيعياً مؤلفاً من مواد طبيعية مثل المسك الأبيض أو الجلسرين أو الصندل. أما النوع الثاني فهو صناعي يتألف من بنزوات الصوديوم. 

 

اقرئي أيضاً:خلط العطور... طريقة تساعدك في ابتكار عطر فريد بك

 

طرق تثبيت العطر:


هناك عدة مواد أو مكونات يمكنك اللجوء إليها لتثبيت العطر إليك بعضها: 
- المسك الأبيض: المسك يؤخر عملية تبخر العطر ما يجعل تركيبته تستمر أكثر، ويمكنك الاستفادة من المسك في تثبيت عطرك المفضل عن طريق استخدام معجون خام المسك بفركه على بشرتك بعد الاستحمام وقبل رش العطر. 
- الجلسرين: الجلسرين مرطب عظيم للبشرة كما أنه خالي من الرائحة. يمكنك الاستعانة به ووضعه على نقاط النبض في جسمك قبل رش العطر للمساعدة على ثباته. 
- زيت اللوز: اخلطي قطرات قليلة من زيت اللوز الخام مع عطرك المفضل، واحفظيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ومن ثم استخدميه على بشرتك قبل رش العطر أو لوحده واستمتعي. 

أضف تعليقا