مكياج خاص لصاحبات النظارات الطبية

قد تعتقد معظم النساء أن وضع النظارات الطبية سيشكل حاجزاً بينها وبين إظهار جمال وجهها... ولكن وضع الماكياج بطريقة صحيحة بتكامل مع الإطارات سيبرز جمالك وجاذبية نظاراتك معاً. فقط إتبعي هذه النصائح التجميلية وإحصلي على طلة مميزة تنير وجهك وتعطيك طابعاً فريداً...

 القليل هو القاعدة...

النظارات هي النقطة المحورية لعينيك، حيث أنها بالفعل اكسسوارات رائعة بحد ذاتها، لذلك يمكن أن تضعي ماكياج بسيط يكملها. اختاري ألوان محايدة مثل البيج والعنبر وضعي الألوان الزاهية على شفاهك.

الآيلاينر هو السر

احرصي على وضع الآيلاينر إذا أردت تحديد عينيك، إنما تعلمي كيفية مطابقته مع النظارات. فإذا كان إطار النظارات سميكاً، ضعي خط آي لاينر سميكاً على خط الرموش العليا. أما إذا كان الإطار رقيقاً، فضعي خطاً أنحف. ليس من الضروري أن يكون اللون أسود للآي لاينر إذا كنت تعتقدين أنه قوي جداً، ولكن وضعه مهما كان لونه سيشكل فرقاً.

تحديد الحواجب

من الضروري أن تحافظي على حاجبيك مشذبين لأن وجود النظارات يجذب الإنتباه الى العيون تلقائياً.. يمكنك نزع الشعر الزائد بالخيط أو قصه. وتأكدي من التخلص من الشعيرات المبعثرة واستخدمي قلم لملء الفراغات.

استخدمي الكونسيلر بشكل جيد

ضعي الكونسيلر على الزوايا الداخلية والخارجية للجفون، حيث تكون ظلال العيون أغمق. فهذا سيمنع النظارت من أن تجعلك تبدين متعبة. وتذكري دائماً وضع بودرة الوجه على الجفون قبل وبعد الكونسيلر لمنع التلطخ.

اختاري الماسكارا

اختاري الماسكرا التي تعطي الرموش الحجم بدلاً من تلك التي تطيلها. فهي ستجعل رموشك تبدو سميكة وممتلئة، ولكن دون إطالتها، مما يجعلها أقل احتمالا للاحتكاك بالنظارات. إذا كنت تريدين إطالة رموشك قليلا جربي ماسكرا تغطي الرموش بطبقة مقاومة للماء لأنها حين تجف تكون أقل احتمالاً بكثير لتلطيخ العدسات.

تعدد الألوان

البساطة في إختيار الماكياج لا يعني أن يكون ماكياجاً مملاً. لإبراز عينيك وتوسيعهما، جربي وضع ظلال سوداء على الجفن العلوي وظلال بنية على الجفن السفلي وظلال بيضاء على الجفن الداخلي.

ماكياج عيون القطة

إذا كنت تريدين طلة خاصة ولكن لا تعرفين كيفية فعل هذا، جربي رسم ذيل لخط الآي لاينر، مثل عيون القطة. ضعي ظلال عيون محايدة أو مضيئة مع خط سميك أسود على الجفن العلوي وطبقة من الماسكرا. يمكنك تجربة ذيل الآي لاينر بألوان مختلفة أيضاً.

نصائح...

ضعي البودرة لأنها تمنع انزلاق النظارة طوال اليوم.

ضعي الكونسيلر لأن النظارات قد تكون بمثابة مكبر، حتى لا تكون التجاعيد واضحة.

ضعي ظلال العيون المحايدة واحرصي على تغطية خط الرموش حتى عظمة الحاجب.

ضعي الآيلاينر بخط سميك على الجفون العلوية ولا تضعيه خط تحت الرموش السفلية.

ضعي طبقتين من الماسكارا لكن فقط على الرموش العلوية.

مشطي حاجبيك للأعلى والخارج لجعلهما يبدوان أكثر سماكة.

ضعي أحمر الشفاه بلون أحمر داكن، فهو رائع مع النظارات.

اقرئي أيضاً:

بالفيديو وبالصور: طرق في المكياج لتبدو عيناك أكبر وأوسع

طريقة عمل كونتور بالبودرة

بالفيديو: أسرار الآيلاينر الأبيض لتوسيع العينين

أضف تعليقا