فوائد صحية لا تصدق من الكيوي للشعر

يحتوي الكيوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم والشعر بما في ذلك صحة قلبك، إضافة إلى فائدته للحصول على شعر جميل ولامع، إليك فوائد لا تصدق للكيوي للشعر.

1-يرطب الشعر

 

زيت بذور الكيوي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لترطيب الشعر خاصة للشعر الجاف.

2-يحارب تساقط الشعر

نظراً لأن الكيوي غني بفيتامين E وC، فهو يساعد في محاربة تساقط الشعر ويغذي الشعر ويقوي فروة الرأس. بالإضافة إلى أنه يمنع تساقط الشعر، ويقوي المناعة.

 يحتوي الكيوي أيضاً على معادن، مثل الفوسفور والزنك والمغنيسيوم التي تسرع نمو الهواء عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

 

3-يحافظ على صحة الشعر

 فقط تناولي الكيوي وستحصلين على شعر صحي. يحتوي الكيوي على كمية كبيرة من الحديد، وهو عنصر غذائي ضروري للحفاظ على صحة الشعر ويحسن الدورة الدموية في الجسم؛ مما يحفز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

4- يمنع ظهور الشيب المبكر

يساعد النحاس، وهو عنصر غذائي آخر موجود في الكيوي، في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر ويمنع ظهور الشعر الرمادي المبكر. فقط قطعي القليل من الكيوي وتناوليه في الفطور وقولي لا للشيب المبكر!

 

5- يحفز نمو الشعر

فيتامين سي الموجود في الكيوي مسؤول عن نمو الشعر. يحافظ على سلامة دوران الأوعية الدقيقة المسؤولة عن إمداد بصيلات الشعر بالدم. يعمل جنباً إلى جنب مع فيتامين هـ، الذي له تأثير إيجابي على جهاز المناعة، ويقوي امتصاص الأكسجين ويدعم صحة الدورة الدموية.

6- يمنع الشعر الجاف والخشن

زيت فاكهة الكيوي ومستخلصها مفيدان للحفاظ على صحة الشعر؛ فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحارب جفاف الشعر وخشونته.

 

7-يساعد في علاج قشرة الرأس

يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الحديد والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهو مفيد في علاج قشرة الرأس. لا يمنع الزنك نمو الفطريات على الشعر فحسب، بل يزيل أيضاً خلايا الجلد الزائدة من فروة الرأس، والتي نراها عادة على أنها قشرة الرأس.

8-يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً

حاولي تناول بعض عصير الكيوي الطازج وخففيه بالماء واغسلي شعرك به. أثناء تخفيف عصير الكيوي بالماء، تأكدي من القيام بذلك بشكل صحيح. ذلك لأن عصير الكيوي حامضي، ويمكن أن يضر الشعر إذا تم تطبيقه بشكل مباشر.

من المؤكد أن غسل الشعر بعصير الكيوي يمنح شعرك لمعاناً طبيعياً؛ لكن يمكنك إضافة بعض المكونات الطبيعية؛ للحصول على شعر صحي، مثل المانجو وماء جوز الهند .

اقرئي أيضا : الكيوي لتقوية الشعر وتسريع نموه

 

أضف تعليقا