فوائد زيت الجوجوبا للشعر وطرق استخدامه

 

زيت الجوجوبا يستخدم منذ ما يقرب من خمسة عقود وحتى الآن ، وكان له دور فعال في إصلاح العديد من مشكلات الجمال ؛ سواء كان الجلد أو الشعر أو حتى الأظافر.
في هذا المقال نستعرض فقط فوائد زيت الجوجوبا للشعر، ربما لأنه واحد من أفضل المكونات الطبيعية اللازمة للشعر بسبب قوامه الخفيف القريب من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.  

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

 

أولاً ، زيت الجوجوبا ليس زيتًا حقيقيًا. في الواقع ، إنه مكون شمعي. ملمسه  مشابه تمامًا للزيت الذي تنتجه بشرتنا. هذا هو السبب في أنه أيضًا منتج  لا يسد المسام. يستخدم على نطاق واسع كمكون في العديد من أنواع الشامبو والبلسم والمرطبات وما إلى ذلك.

أصل زيت الجوجوبا هو الشمع السائل المشتق من بذور الفول من نبات الجوجوبا ، وهو نوع شائع موجود في المكسيك وكاليفورنيا وأريزونا. الزيت في شكله الخام له لون أصفر باهت وليس له أي رائحة.

 

يحتوي على عدد كبير من الفوائد ، مثل الترطيب، الحد من التجعد ، وتحفيز نمو الشعر .


1. يرطب الشعر

يتمتع زيت الجوجوبا بخصائص ترطيب ممتازة ، مما يجعله عامل ترطيب رائع للشعر. إنه غني بأحماض الأوليك والبوهينيك التي تقوي جذور المسام وتوازن أيضًا الزيوت الطبيعية. يغذي زيت الجوجوبا فروة الرأس والشعر ويزيل التقشر والحكة المصاحبة له. زيت الجوجوبا مفيد أيضًا في علاج حالات جفاف فروة الرأس مثل الأكزيما والصدفية. 


2. يتحكم في الشعر المجعد

نظرًا لأن زيت الجوجوبا مرطب رائع ، فهو يعمل أيضًا كماسك رائع للشعر ، يمكنه معالجة مشاكل مثل التجعد والأطراف المتقصفة وتكسر الشعر. إنه يتعامل مع جميع المشكلات التي تصيب فروة الرأس الجافة والشعر الجاف. هذا يجعل الشعر سهل بشكل عام ويعزز صحته ولمعانه.

3. يحفز نمو الشعر

هناك دراسات وأبحاث توضح كيف يساعد زيت الجوجوبا في نمو الشعر. عند استخدامه مع زيوت الشعر الأساسية الأخرى مثل إكليل الجبل واللافندر التي تساعد في نمو الشعر ، فإن زيت الجوجوبا يحفز نمو الشعر وكثافته.

 

4. يعالج أضرار الحرارة

يعتبر زيت الجوجوبا أيضًا طريقة رائعة لعلاج أي ضرر قد يكون الشعر قد تعرض له من العلاجات أو أدوات الحرارة الأخرى. كما أنه يشكل درعًا واقيًا حول الشعر ويحميه من أضرار الحرارة. هذا لأن زيت الجوجوبا يشكل طبقة واقية حول خصل الشعر. إذا كنت تستخدمي مكواة تجعيد أو أدوات فرد الشعر بشكل منتظم ، فقد تتكسر بشرة شعرك. يمنع زيت الجوجوبا حدوث ذلك ويعمل أيضًا كعلاج ترميمي بعد التصفيف.

 

5. يمنع الشيب المبكر

العوامل الخارجية مثل التلوث والعوامل الداخلية مثل الإجهاد يمكن أن تؤدي إلى شيب الشعر المبكر . يمكن أن يحمي زيت الجوجوبا شعرك من ذلك. هناك سبب آخر لشيب الشعر وهو نقص النحاس. زيت الجوجوبا مشبع بالعديد من الفيتامينات والنحاس بالإضافة إلى مضادات الأكسدة. 


6. يمنع قشرة الرأس

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات تجعله عاملًا ممتازًا لمحاربة التهابات فروة الرأس. تؤدي هذه الالتهابات إلى مشاكل مختلفة مثل تساقط الشعر وتقصف الشعر وغير ذلك.

اقرئي أيضا : فوائد زيت الجوجوبا للشعر 

 

أضف تعليقا