خطوة خطوة ليثبت ملمّع الشفايف طول اليوم!

ملمّع الشفاه خطوة من خطوات المكياج يكتمل معها جمال شفاهكِ وبالتالي مكياجكِ. أنواع وألوان لا حصر لها عمدت العديد من شركات التجميل العالميّة إلى تقديمها لنساء العالم اللّواتي يعاني البعض منهنّ من تلاشي لون الملمّع على شفاههنّ بعد فترة قصيرة من وضعه. إليكِ بعض النصائح من كبار خبراء التجميل تساعد على تثبيت ملمّع الشفايف لساعات متواصلة دون الحاجة لمعاودة طليه من وقت لآخر. اليك التفاصيل!.

ابدئي دائماً بالتقشير والترطيب الجيّدين

تماماً كما هو الحال بالنسبة لأحمر الشفاه، لا بدّ من تحضير الشفاه جيّداً من خلال تقشيرها والتخلّص من الجلد الميت على سطحها، أيضاً يجب ترطيبها بكريم خاصّ أو بلسم مغذٍّ غنيّ بالفيتامينات أو الفازلين. فوضع الغلوس على شفاه جافّة ومتشقّقة يتسبّب حتماً في عدم ثباته .

طبقة الفاونديشن للشفاه!

لابدّ من قاعدة جيّدة لثبات الغلوس تماماً كما هو الحال بالنسبة لأحمر الشفاه. مرّري القليل من الفاونديشن أو كريم الأساس الخفيف على كامل سطح الشفاه وامنحيه بعض الثواني ليستقرّ بثبات.

تخطيط الشفاه وتحديدها

اختاري قلماً جيّداً بلون لحميّ محايد من أجل تخطيط الشفاه من الخارج ومنع تسرّب الغلوس لاحقاً. هذه الخطوة مهمّة للغاية لأنّها ستحبس الغلوس على الشفاه ممّا يجعله يدوم مطوّلاً.

اختاري أحمر الشفاه المطفأ

إذا أردتِ عدم الاكتفاء بالغلوس ووددتِ وضعه بعد أحمر الشفاه، اختاري نوعيّة مطفأة من أحمر الشفاه متجنّبة المرطّبة واللّامعة، لأنّها مع الغلوس، إاذا كنت ستستخدمين  معه أحمر الشفاه ،  فمن الارجح ان تختاري نوعية مطفأة بلون محايد ليشع فوقها لاحقاً الملمع او الغلوس. وتجنبي الحمرة المرطبة واللماعة لانها مع الغلوس ستسيح بعد سويعات قليلة من توزيعها على الشفاه.

استخدمي الفرشاة دائماً

بدلاً من العصا المرفقة بالغلوس، عوّدي نفسكِ تماماً كالخبيرة المحترفة استخدام الفرشاة الخاصّة بأحمر الشفاه لتوزيع اللّون بإتقان على الشفاه. فهذه الطريقة تعزّز حتماً من بقاء اللّون والغلوس على الشفاه لوقت أطول.

أخيراً انثري البودرة الشفّافة

لابدّ من هذه اللّمسة الأخيرة سواء مع أحمر الشفاه أو الغلوس، فالبودرة تثبت اللّون على الشفاه ليظلّ متألّقاً ولامعاً على شفتيكِ لساعات أطول.
جرّبي هذه الطرق التي يعتمدها أكبر خبراء التجميل العالميّين واخبرينا بالنتيجة النهائيّة التي تحصلين عليها!

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج