علاجات لتشققات الشفاه في الشتاء 

 

عادة ما يميل الجلد للجفاف خلال فصل الشتاء، لاسيما المناطق الحساسة مثل الشفاه.  
يمكنك تطبيق أجمل ظل لأحمر الشفاه الذي تريدينه ، ولكن إذا كان لديك شفاه جافة - فلن تبدو جيدة أبدًا. لذلك فإن العناية بشفاهنا أمر لابد منه في الشتاء.

ماسكات لعلاج  تشقق الشفاه

1- الفازلين 

 

يعد وضع بعض الفازلين على الشفاه المتشققة من أفضل الطرق لعلاجها. الفازلين الموثوق به يرطب شفتيك ويحافظ عليها ناعمة ويمنعها من التشقق. يمكنك حتى فرك شفتيك بعد وضع القليل من الفازلين على شفتيك. هذا يساعد على التخلص من جميع خلايا الجلد الميتة الزائدة ويجعل شفتيك ناعمة مرة أخرى.

٢- مقشر السكر والعسل

المكونات: 
١/٢ كوب من العسل 
كوب صغير من السكر 

 

يعد تقشير شفتيك بمقشر السكر طريقة رائعة أخرى لعلاج الجفاف والجلد المتشقق على الشفاه. 
اخلطي نصف ملعقة كبيرة عسل مع 1 ملعقة كبيرة سكر واخلطيهم جيدًا. احفظي المقشر في برطمان وقشري شفتيك يوميًا للتخلص من أي جلد متقشر على شفتيك. تأكدي من وضع مرطب شفاه بعد ذلك للحصول على شفاه ناعمة. 

3. زيت اللوز

زيت اللوز هو أحد أكثر المكونات المغذية التي يمكنك تضمينها في العناية ببشرتك. خذي 2-3 قطرات من زيت اللوز ودلكي به شفتيك الجافة. سيضمن ذلك بقاء شفتيك رطبة وردية وناعمة. كرري هذا مرتين في اليوم ، ولن تجف شفتيك أبدًا مرة أخرى.

4. ماسك القرفة 

 

المكونات:
2 ملعقة من السكر البني
1 ملعقة قرفة
2 ملعقة من العسل
2 ملعقة زيت جوز الهند
الطريقة: 
فقط قومي بمزج جميع المكونات وحفظها داخل وعاء زجاجي نظيف محكم الغلق، وحفظها في مكان جاف وبارد. دلكي هذا الخليط بلطف على شفتيكِ، واتركه لبضع دقائق ثم امسحيه.
اتبعي ذلك باستخدام مرطب الشفاه.

5- الحليب والكركم 

 

المكونات: 
ملعقة كبيرة من الحليب 
١/٢ ملعقة من الكركم

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في ترطيب الشفاه. بعد فرك شفتيك برفق بفرشاة أسنان ، ضعي هذا المزيج من الحليب والكركم واتركيه لمدة خمس دقائق ، فقط لتنظيفه مرة أخرى بفرشاة الأسنان.

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية لترطيب وتكبير الشفاه 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة