ماسكات طبيعية لترطيب وتكبير الشفاه 

 

بعيدا عن سعر او علامة أحمر الشفاه، إذا كانت شفاهك جافة او متشققة  سيبدو مكياجك رديئًا.  لذا، تحتاج الشفاه عناية خاصة، بداية من الترطيب اليومي و التقشير الأسبوعي وأيضا كريم واقي الشمس قبل المكياج، لأن الشمس تتسبب في اسمرار الشفاه كما أنها تفاقم مشكلة الجفاف. 

 

 

 

يمكنك الاعتماد على ماسكات طبيعية لترطيب الشفاه والتخلص من الجفاف، لاسيما وأن الترطيب لا يحسن مظهرها فحسب، بينما  يشعر الرائي أن شفاهك منتفخة وجذابة. 

 

 

اقرئي أيضا : مرطب الشفاه الملون الطبيعي لعلاج التشقق و الجفاف

 

 

ماسكات طبيعية للعناية بالشفاه:  

 

١- العسل 

 

 

 

 

تطبيق العسل والاحتفاظ به طوال الليل سيعطيك نتائج رائعة في الصباح، حتى إذا قمت بوضع العسل لمدة 30 دقيقة أو نحو ذلك ، فإنه سوف ينعم شفتيك وبعد ذلك يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك شفتيك برفق. سوف يساعدك العسل  على التخلص من الجلد الميت وستعود شفتيك الوردية الأصلية. يوصى بعسل مانوكا العضوي لأنه يعالج الجفاف ويشفي القروح والتشققات بشكل أسرع من العسل العادي.
 

٢- زيت الزيتون

 

 

 

 

عندما تكونين في المطبخ قومي باختيار زيت الزيتون وضعيه على شفتيك. إنه بلسم طبيعي لبشرتك. يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة ، لذا ستحصل الشفاه على التغذية المطلوبة، ما يمنحها مظهر أكثر امتلاء .

 

٣- عصير ليمون

 

 

 

الشفاه السمراء تبدو باهتة و غير جذابة. قطعة من الليمون تضفي الحياة  شفاهك، لأنه غني بفيتامين سي. ننصحك بمزج  عصير الليمون مع بالجلسرين فهذا المزيج سحري لشفتيك.

 

٤- الحليب
 

 

 

 

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح الشفاه. بعد فرك شفتيك برفق بفرشاة أسنان ، ضعي هذا المزيج من الحليب والكركم واتركيه لمدة خمس دقائق ، فقط لتنظيفه مرة أخرى بفرشاة الأسنان.

 

٥- القهوة 

 

 

 

 

في حين أن الإفراط في شرب القهوة يمكن أن يسبب تصبغ الشفاه والجفاف ، فإن مقشر القهوة يمكن أن يعزز الدورة الدموية. اخلطي القهوة والسكر البني وبضع قطرات من زيت اللوز أو الزيتون أو زيت الخروع وافركيها برفق لترى شفتيك بلون وردي جديد.


 
 

 

أضف تعليقا