مكياج لصاحبات البشرة الداكنة بوحي من السعودية الجميلة عبير سندر

 

لم يحظ الجمال الأسمر أو ذوات البشرة الداكنة دائمًا بالاهتمام الذي يستحققنه في العالم العربي ، لكن عبير سندر المولودة في السعودية تغير الافكار التي تلحق بالبشرة الداكنة. فقد استحوذت سندر، وهي أول مدونة فيديو للأزياء والجمال لذوات البشرة الداكنة في المملكة، على اهتمام الكثر في العالم العربي عندما أطلقت مقطع فيديو على قناتها على YouTube بعنوان "نعم هي سوداء .. لكنها جميلة" والذي نال مليون مشاهدة في مدة أسبوعين فقط.

 


 تتمتع كل سيدة بلون بشرة مختلف، ومنتجات وتقنيات مكياج مختلفة تعمل بشكل أفضل مع بشرة معينة. يختلف ما يصلح للبشرة الشاحبة والمنمش عما يصلح للبشرة السمراء  الداكنة أو البيضاء. من هنا أتيناك بنصائح خاصة لذوات البشرة الداكنة في ما يتعلق بنصائح المكياج والمحظورات المتعلقة به. 

-  اللون الصحيح: يعد تصحيح اللون أمرًا أساسيًا، بغض النظر عن لون بشرتك. أنت تريدين اختيار كونسيلر يحيد التصبغات اللونية ويغطي البقع الداكنة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعانين من اللون الأرجواني الغامق تحت عينيك، استخدمي كونسيلر به بعض الأحمر البرتقالي. سيؤدي ذلك إلى التخلص من اللون من دون الحاجة إلى وضع طبقة على خافي العيوب!


- الجرأة مع أحمر الخدود: تبدو الألوان الغنية والمشبعة مذهلة على درجات لون البشرة الداكنة. اختاري أحمر الخدود الجريء بظلال مثل المشمشي العميق والتوت البري. ستضيف الدفء والطاقة إلى بشرتك!


- الكونتور: استخدام كريم أساس جيد سيجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب ويمنح بشرتك أساسًا لطيفًا، لكن الكونتور خطوة مهمة أيضًا. كريم الأساس بمفرده يمكن أن يجعل بشرتك تبدو نقية، لكن التحديد باستخدام البرونزر والهايلايتر سيساعد في إعطائها الحياة!


- الجرأة مع مكياج العيون: يبدو مكياج العيون الجريء مذهلاً على درجات لون البشرة الداكنة. تضفي ألوان الجوهرة والألوان الزاهية الحيوية على وجهك وتجعل بشرتك تبدو رائعة. فقط تأكدي من ترك شفتيك وخدودك أكثر  هدوءاً عند استخدام مكياج العيون الجريء.


- لا تختاري المكياج المات: إذا اخترت كريم الأساس المات للغاية،  يمكن أن يجعل ذلك بشرتك تبدو متكتلة وغير طبيعية. إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي. ستحصلين على مظهر طبيعي بدون مكياج.


- انتبهي من الألوان الشاحبة: ابتعدي عن الألوان الباهتة أو التي تحتوي على الكثير من الصبغة البيضاء. يمكن أن تجعل البشرة الداكنة تبدو رمادية، وهذا ليس المظهر الذي تريده!


- لا تستخدمي كريم الأساس غير المطابق: قد يكون من الصعب العثور على الأساس المثالي للون البشرة الداكنة، ولكن لا تتخلى عن البحث. اطلبي مساعدة خبيرة مكياج محترفة لمساعدتك في العثور على تطابقك المثالي. يجب ألا يكون وجهك أكثر إشراقًا من رقبتك أو صدرك ، لذا تطابق كريم الأساس بهذه المناطق مهم للغاية!

 

اقرئي أيضاً:تبييض بقع البشرة الداكنة في 25 دقيقة فقط

أضف تعليقا