Liisa Tallgren : كنت أحلم بأن أصبح فنانة


تعكس ليزا تالغرين Liisa Tallgren في دار فابرجيه Faberge ذوقاً خاصاً وجميلاً. اذ نمّت المصممة موهبتها على مر السنوات بشكل كبير، ثم ألقت بالهامها على تصاميم فاخرة تعكس ذوق المرأة العربية والعالمية. تعرفي أكثر الى هذه المصممة من خلال هذا اللقاء معها. 

أخبرينا أكثر عن بدايتك في عالم المجوهرات 
يمكنني القول إن السبب الذي جعلني مصممة مجوهرات هو أنني كنت جيدة في اللغة السويدية. في فنلندا، كان تعلم اللغة السويدية إلزاميًا لأنها اللغة الرسمية الثانية في البلاد ، وتم اختبار المعرفة في اختبار كبير قبل الاستمرار في الجامعة. لقد حصلت على أفضل درجة في الاختبار وبسبب ذلك أرسلت إعلانًا لدورة تأسيسية للفنون والحرف باللغة السويدية كانت لها صلات بجامعة كاليفورنيا في روتشستر ، حيث ذهبت لدراسة صياغة الفضة وصياغة الذهب والمجوهرات. قضيت أربعة أيام في الأسبوع في ورشة العمل لأتعلم المهارات العملية ويوم واحد في الأسبوع في استوديو التصميم. بعد التخرج عملت في ورشة للمجوهرات حيث كان واجبي الرئيسي هو إزالة الشعر بالشمع والصب ، لكنني عملت أيضًا على نماذج CAD وأنماط رئيسية لصنع القوالب. لقد كانت تجربة رائعة ، لكنني كنت مهتمة أكثر بالتصميم ، لذلك قمت بدورة تصميم بعد التخرج ، ثم حصلت على أول دور تصميم لي في فابرجيه. 

كيف وجدت العمل مع فابرجيه وهل يعكس تصورك؟
في الأصل ، كنت أحلم بأن أصبح فنانة ، لكنني كنت قلقة بشأن كسب العيش بالرسم. لقد انجذبت إلى الألوان الجميلة والأنسجة المصقولة والأنماط المعقدة وكان يُقال أحيانًا أن أعمالي الفنية المرسومة "جميلة جدًا". في المجوهرات "جميلة جدًا" ليست مثل هذه المشكلة ، بل قد تكون مفضلة لذلك أعتقد أنني في الصناعة المناسبة! في فابرجيه لدي الفرصة للعمل مع بعض من أجمل المواد في العالم ، وكذلك العمل مع أكثر الحرفيين موهبة. 

 

أخبرينا عن آخر مجموعة لفابرجيه صممتها 
أحدث إضافة إلى مجموعة Colors of Love هي حلقات Cosmic Curve التي تعد امتدادًا جريئًا لهذه المجموعة الشهيرة. ألوان الحب تحتفل بالأحجار الكريمة الملونة ، والتنوع وتراثنا ، إلى جانب الحرفية. تتميز القطع داخل المجموعة بتفاصيل معقدة خاصة ، بحيث تُحدث تأثيرًا في حين أنها مصممة للحياة اليومية.

من أين تستوحين مجموعاتك؟ 
الالهام يأتي من أي مكان. تتمثل إحدى أفضل الطرق للحصول على الأفكار في عدم القيام بأي شيء على الإطلاق لأنه بعد ذلك يمكن للدماغ تكوين ارتباطات بحرية. وهناك طريقة أخرى جيدة تتمثل في رسم أشكال عشوائية على الورق ثم تطويرها. أجد الطبيعة المقلدة والنظر إلى عمل الآخرين محدود للغاية. "

من هي أيقونتك؟ 
أنا معجبة بالعديد من الناس ، لكن لا يمكنني اختيار شخص واحد أعتبره رمزًا. غالبًا ما يتم الوصول إلى الإنجازات العظيمة من خلال العمل الجماعي ، حتى لو تم رفع شخص واحد فقط إلى دائرة الضوء. بالإضافة إلى الإعجاب بالنجوم اللامعة ، أحب أيضًا أن أراها عندما يجد الناس وظيفة أو غرضًا يناسب مهاراتهم واهتماماتهم الخاصة.

 

من هو مصممك المفضل؟ 
فرناندو جورج. لم أر عمله شخصيًا ، لكن تصميماته معاصرة و متطورة ويبدو أنها ستكون مريحة للارتداء.

من هي امرأة فابرجيه؟ 
أعتقد أن لدينا شيئًا لكل ذوق. لدينا قطع بسيطة وأساليب زخرفية جريئة للغاية ونقوم أيضًا بعمل تصميمات مخصصة حتى نتمكن من فعل أي شيء تقريبًا.

كماركة عالمية كيف تعكسين ذوق المرأة العربية من خلال تصاميمك؟ 
بمرور الوقت ، كان لدى فابرجيه العديد من المصممين والعديد من الأساليب ، ولكن ما يظل ثابتًا هو الألوان الجميلة والأنماط المعقدة والحرفية الرائعة. تعمل فابرجيه ضمن معايير نمط واسعة حيث يتم إعطاء أهمية كبيرة للعميل. 

أين نجد تصاميمك في الشرق الأوسط؟ 
لدينا متجر داخل دبي مول مفتوح لكل من العملاء بدون موعد أو بدون حجز مسبق.

هل تعتمدين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق تصاميمك؟ 
نحن نشيطون عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي الرئيسية على مستوى العالم ، بما في ذلك Instagram و Facebook و LinkedIn و Pinterest و WeChat و Weibo و Little Red Book.  تساعدنا هذه القنوات على إيصال إصداراتنا الجديدة وقصصنا إلى جمهور متفاعل ".

ما هي مشاريعك المستقبلية؟ 
الاستمرار في التألق! 

اقرئي أيضاً: 

الملكة مارغريت تستقبل العام الجديد بمجوهرات من الياقوت النادر

مجوهرات من الذهب الوردي بأسلوب أنثوي

أطقم مجوهرات عروس من وحي النجمات

أضف تعليقا