وزارة الداخلية السعودية تشدد على التباعد من جديد

بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرور التباعد الإجتماعي وأن عقوبة هذ المخالفة غرامة مالية قدرها 1000 ريال وفي حال تكرار المخالفة ⁦‪تتضاعف‬⁩ ⁦‪العقوبة‬⁩ لتصل إلى 100 ألف ريال.

جاء ذلك بعد أن سجلت السعودية أرقاما لم تسجلها الصحة السعودية منذ نحو 5 أشهر خلال رصدها اليومي لمعدلات الإصابة بكورونا، ففي الأيام الماضية جاءت قفزات متتالية وارتفاعات مستمرة في عدد الحالات اليومية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس عن تسجيل 3168 إصابة جديدة بالفيروس وحالتي وفاة، فيما شهدت غرف العناية المركزة ارتفاعا في الحالات الحرجة المصابة بالفيروس لتصل إلى 117 حالة.

إلى ذلك، أجرت الصحة السعودية مساء أمس تحديثاً على فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) الخاصة بالمحصن وغير المحصن و ذلك بتقليص فترة التعافي من ⁧‫كورونا‬⁩ للمحصنين 7 أيام و 10 أيام لغير المحصنين لافتة إلى أنه يتم تحديث الحالة في تطبيق ⁧‫توكلنا‬⁩، وشددت على المبادرة بأخذ الجرعة المستحقة وقايةً من أعراض الإصابة الشديدة بإذن الله.

وذكرت الصحة أن الاحترازات الصحية خطوة ضمن خطوات في رحلة التعافي وبالوعي واتباع التعليمات نصل لبر الأمان كما أن الالتزامات بالإجراءات الاحترازية سلاحنا لتجنب الإصابة بالفيروس، وأخذ الجرعة التنشيطية يعزز المناعة.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار