بلسم زيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر بعد الصيام 

 

عادة ما نعتمد على أنواع البلسم المتوفرة في  الأسواق بهدف ترطيب الشعر و حمايته من التشابك، لكن الحقيقة ان هذه المنتجات تثقل فروة الرأس بالمواد الكيميائية. 

لذا فإن التخلص من المواد الكيميائية والبدء برحلة استخدام البلسم الطبيعي، يفضل تحضير البلسم لأن له فوائد لا حصر لها. يعتبر الترطيب ضروريًا جدًا خاصة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف إذا كنت تبحثين عن شعر ناعم خالي من التجعد. 

 

 

اقرئي أيضا : فى 30 دقيقة .. أقنعه زيت الزيتون للعناية بالشعر الجاف

 


بلسم للشعر بزيت الزيتون

 

 

 

المكونات: 

1/3 كوب زيت زيتون
3 ملاعق كبيرة زبدة الشيا (زبدة الشيا الخام ستكون أفضل) 
بضع قطرات من الزيت العطري (المفضل لديك)
1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور

الطريقة: 

لتحضير بلسم الشعر بزيت الزيتون ، خذي وعاء زجاجي صغير وأضف 1/3 كوب من زيت الزيتون ، 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا و 1 ملعقة كبيرة من شمع العسل المبشور. ضعي الوعاء في ماء مغلي بداخله. قومي بإذابة جميع المكونات بطريقة الغليان المزدوج. أضف الزيت العطري المفضل لديك إليه حسب تفضيلاتك واحتياجاتك. واتركيه جانبًا لمدة ساعتين ثم اخفقي حتى تمام الامتزاج. يمكن استخدام هذا القناع قبل الشامبو ويمكن استخدامه كبلسم لشعرك.

 

فوائد بلسم زيت الزيتون  

 

1-زيت الزيتون

بلسم زيت الزيتون

 

زيت الزيتون مرطب طبيعي يضيف لمعانًا ونعومة ويقوي بصيلات الشعر التي تتغلغل في أعماقها وتحبس الرطوبة. يساعد على الاحتفاظ بطول الشعر. يساعد زيت الزيتون على نمو شعرك كما أنه معروفا بخصائصه الطبيعية التي تكثف الشعر وتمنع انقسام الأطراف.

 
٢- زبدة الشيا

 

زبدة الشيا هي أيضا مرطبة للشعر وفروة الرأس. غنية بالأحماض الدهنية العالية التي تخترق الشعر وتمنع تكسره. تحتوي زبدة الشيا على فيتامين ه وهذا هو السبب في أنها تساعد على تقليل الجفاف ومنع تقصف الأطراف. زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات تقلل الاحمرار وتهيج فروة الرأس. 

 

٣- شمع العسل

 

يستخدم شمع العسل كمرطب للوجه والشعر . هناك العديد من الفوائد للشعر وكذلك شمع العسل. شمع العسل هو المستحلب الرائع الذي يساعد على الارتباط بالمكونات الأخرى المستخدمة في هذا البلسم الطبيعي. يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس ، وقد يعزز نمو الشعر ، ويهدئ فروة الرأس ، كما أنه ينعم الشعر ويفرده ، ولهذا السبب يتم استخدامه في معظم منتجات تصفيف الشعر ومنتجات الشعر الأخرى.

 

 

 

أضف تعليقا