كريم الليل طبيعي من الكركم وزبدة الشيا

 

يؤكد خبراء العناية بالبشرة على ضرورة تطبيق كريم الليل، وذلك لأن البشرة تمتص عناصره أفضل خلال النوم ما يحقق نتائج أسرع. تتوافر العديد من الخيارات الليلية في الأسواق، ولكن هل جربتِ من قبل تطبيق كريم ليلي طبيعي؟!.
لا جدال حول فعالية المواد الطبيعية للبشرة، لاسيما وأها قد لا تحمل أي ضرر، لكن الأمر فقط يتطلب استخدامها بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل نتائج، وهنا ننصحكِ بتجربة كريم الليل بمزج زبدة الشيا و الكركم. 

فوائد كريم الليل بالكركم وزبدة الشيا

 

1- زبدة الشيا

زبدة الشيا عنصر يستخدم  في علاج البشرة الجافة ، وتضميد الجروح ، وتزيل الندبات ، كما أنها تقلل من التجاعيد الدقيقة، وتعيد المرونة الطبيعية للبشرة، وتعالج حب الشباب والعيوب. لها خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي يساعد في التئام التهاب الجلد. كذلك، لها خصائص مهدئة ومضادة للشيخوخة تجعل البشرة تبدو أكثر نعومة وتقلل من علامات الشيخوخة.
 

2- الكركم

من المعروف أن مسحوق الكركم  له خصائص مضادة للبكتيريا تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. قد يساعد الاستخدام المنتظم للكركم  على الوجه في تلاشي الهالات السوداء والعيوب والبقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وإضفاء التوهج.

3- زيت الكركم

يشتهر زيت الكركم بخصائصه الفائقة المضادة للبكتيريا. يساعد في الحصول على بشرة صافية ومتوهجة. ومن المعروف أنها تمنع ظهور حب الشباب. كما تمنع التهابات الجلد لأنها تقلل من إفراز الدهون. إنه مقشر يمنحكِ توهجًا طبيعيًا. كما يساعد على تقليل البقع ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.


3- زيت الورد

يحتوي زيت الورد على خصائص مغذية وترطيب عميق للبشرة. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للغاية للبشرة والشعر. غني بفيتامين ج ويساعد على تلاشي الندبات والجلد المصطبغ والتالف. كما يحتوي على  مضادات الأكسدة الفعالة وبالتالي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 
المكونات: 
3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا
1 ملعقة صغيرة زيت كركم
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
2 ملعقة كبيرة زيت ثمر الورد
الطريقة:

اقرئي أيضا : كريم الليل: لهذه الاسباب لا تستغني عنه!


خذي وعاء خلط صغير وأضفي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا الطرية، 1 ملعقة صغيرة من زيت الكركم ، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة كبيرة من زيت ثمر الورد.انقليه إلى جرة سهلة الاستخدام. ضعي هذا الكريم الليلي قبل النوم كل ليلة. 

 

أضف تعليقا