طريقة وضع مكياج هادئ  بعشر دقائق فقط مثل الفاشينيستا العربيات!

مع عودة جائحة كورونا الى وتيرة متسارعة واضطرارنا لوضع القناع طوال الوقت، بات تطبيق المكياج الهادئ أساسي ولا بد منه. صحيح أنّ المكياج لا يخضع لقواعد محدّدة، والمكياج ما هو سوى فنّ تتقنه كلّ سيدة على طريقتها الخاصّة لإبراز جمالها، ولكن لا يليق أيّ ستايل مكياج بجميع السيدات. لون العيون له دور حاسم في إبراز جمالها، واختيار الظلال والتقنيات الصحيحة يجعل من الستايل أكثر نجاحاً. فما هي طريقة وضع مكياج هادئ صحيح بعشر دقائق فقط؟

-    التنظيف العميق: حتى إن كان وجهكِ نظيفاً، نظّفيه تنظيفاً عميقاً حين تستيقظين. استخدمي الماء والصّابون الخاصّ بنوعيّة بشرتكِ. بعد التنظيف، امسحي وجهكِ واستخدمي التونر والمرطّب اللازم.

العنود بدر


   التقشير مهم جداً: بدأ الطقس يصبح بارداً ويحتاج إلى عناية خاصة. لذلك، احرصي على منحه تقشيراً ناعماً مرّتين في كل الشهر.


-    لإطلالة طبيعيّة، استخدمي بي بي كريم ملوّناً أو مرطّباً ملوّناً بدلاً من كريم الأساس. بهذه الطريقة، تحصلين على اللون الذي تريدينه من دون الإكثار من كريم الأساس.


-    طبّقي خافي العيوب على أيّ بقع سوداء حول عينيكِ. تطبيق الخافي قبل كريم الأساس يساعد على الحفاظ على الأساس لأطول فترة ممكنة. تأكّدي من أن يكون اللون بلون بشرتكِ نفسها. طبّقي الخافي على البقعة مباشرة لا حولها. ثبّتيه ببودرة بلونها البيج. لا تكثري منه، أنتِ فقط بحاجة إليه لتغطية البقعة.

ديما الأسدي


-     طبّقي البودرة على الأماكن الزيتية في وجهكِ. أضيفيها إلى خدّيكِ. أضيفي بعض البرونزر لتألق طبيعيّ. إن لم تكوني من محبّات البرونزر، يمكنكِ اختيار البلاش باللّون الذي تحبّينه. اختاري اللّون الطبيعيّ وطبّقيه على عظمة خدّيكِ، ذقنكِ وجبينكِ.

اقرئي أيضاً:مكياج سموكي ذهبي لسهرة رأس السنة


-    اختاري الكحل الأسود وارسمي خطّاً على طول رموشكِ العليا لإطلالة عربيّة. يمكنكِ تلطيخ القلم قليلاً. طبّقي طبقة واحدة من الماسكارا. بهذه الطريقة، تظهر رموشكِ مرتفعة ومعزّزة بطريقة طبيعية.


-     اختاري ظلّ العيون الأبيض لإضافة الضوء إلى عينيكِ. يمكنكِ مزجه بالقليل من اللّون الذهبي ليتناسب مكياج عينيكِ مع البرونزر. يمكنكِ تطبيق الحمرة أو الـgloss اللّماع بلونه المحايد.
 

أضف تعليقا