ماسك للشعر الدهني 

هل لديك شعر دهني؟ هل جربت كل شيء لكن شعرك لا يزال لزجًا ودهنيًا؟ حسنا، أنت لستِ وحدك.ِ هناك الكثير من النساء اللواتي لديهن فروة رأس دهنية وشعر دهني.
تعمل فروة الرأس الدهنية  كمغناطيس لمشاكل الشعر - مغناطيس يجذب الأوساخ والغبار حتى بعد غسله جيدًا ما يجعل صحة فروة رأسك تتأثر، تظهر قشرة الرأس وتساقط الشعر وجميع مشاكل الشعر الأخرى نتيجة ـن فروة الرأس غير صحية.


هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقضي على جميع مشكلات الشعر الدهني، تابعي القراءة للتعرف عليها: 

1- خل التفاح 

خل التفاح هو حل سحر  لشعرك.ِ الدهني أضيفي بضع ملاعق من خل التفاح إلى وعاء من الماء واخلطيهم جيدًا. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك جيدًا. يساعد حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني مما يقلل من إنتاج الزيت في فروة رأسك. 
خل التفاح أيضًا له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج كما أنه مرطب جيد. سوف ينمو الشعر بعد التطبيق بشكل أقوى ويكون أقل عرضة للتكسر والتساقط. عندما لا يتساقط شعرك، يصبح أكثر كثافة، وينمو بشكل أسرع.


 
2-الصبار 

يحتوي الصبار على مركبات غنية بالعناصر المغذية تغذي فروة رأسك وتنعم ملمسه. قشري ورقة الصبار واستخرجي كل الجل من داخلها. ضعي هذا الجل على شعركِ وفروة رأسكِ بكميات متساوية. الصبار له خصائص قابضة ملحوظة تساعد في التحكم في إنتاج الزيوت.  كما أنه يمنع تراكم الجزيئات الدهنية على خصلات شعركِ. الخصائص العضوية للصبار تجعله خيارًا قويًا لعلاج فروة الرأس الجافة أو الملتهبة أو المتهيجة التي تسبب قشرة الرأس

 


3- الزبادي

يعمل الزبادي على علاج معظم مشاكل الشعر. تساعد بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الزبادي في تغذية شعركِ واستعادة درجة الحموضة الطبيعية لفروة رأسكِ. تعتبر الأحماض الموجودة في الزبادي فعالة في الحد من نمو الفطريات والبكتيريا في فروة الرأس مما يقلل من قشرة الرأس. الزبادي مرطب يجعل فروة رأسك أقل لزوجة ودهنية. 


 
4- البيض

صفار البيض مليء بالعناصر الغذائية التي تقلل من إنتاج الزيت في الشعر الدهني ويعزز إنتاج الزيت في الشعر الجاف. يمنع إفراز الدهون الزائدة ويغذي فروة رأسك. تعمل نسبة الكبريت العالية في صفار البيض على تلطيف  شعرك وليصبح أكثر نعومة . يحتوي أيضًا على الليسيثين والبيوتين والبروتين وجميعها مركبات تساعد في تقوية شعركِ وإعطائه مظهرًا أكثر نعومة ولمعانًا.

 

 

5- زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي في إزالة الزيت من شعركِ. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومطهرة تلطف فروة رأسك وتعزز إنتاج الزيت الطبيعي. يحد من إفراز الدهون الزائدة في فروة رأسك. يمكن استخدام زيت شجرة الشاي والماء كمستحضر مضاد للقشرة مما يساعد أيضًا في تقليل نمو الفطريات على فروة رأسكِ. العناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في زيت شجرة الشاي هي نفسها الموجودة في الشعر الصحي اللامع. يمكنك أيضًا وضع زيت شجرة الشاي على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر ، أو الشعر الهايش.

اقرئي أيضا : خلطات للحد من مشاكل الشعر الدهني 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر