لقاء مع المصمّمة السعوديّة إيمان الحسيني مؤسِّسة Abaya elegance

المصمّمة السعوديّة إيمان الحسيني مؤسِّسة علامة Abaya elegance، هي أوّل من ابتكرَ فكرة تنسيق العباءة مع الحقائب من الماركات العالميّة بإسلوب أنيق وغير تقليدي، من خلال تصميم خط من العباءات يتناسب مع تلك الحقائب المفضّلة لدى المرأة السعوديّة، كانت بدايتها منذ ١٢ عام حين لَمَسَت حاجة المرأة السعوديّة إلى العباءة في جميع أمور حياتها وشغفها بالحقائب من الماركات العالميّة، فابتكرت الحسيني أسلوباً فريداً في تنسيق العباءة السعوديّة مع الحقيبة الفخمة لإطلالة تلبّي رغبة المرأة السعوديّة في الحصول على إطلالة تنبض بالأناقة مع الحفاظ على هويّتها السعوديّة.

كيف وجدْتِ تجاوب الناس معكِ في بداياتك؟
الحمد لله حصلت منذ بداياتي على تشجيع كبير وإعجاب بالفكرة من قبل الكثيرات وخاصةً من الأميرة الجوهرة التي اقتنت منّي خمسة عباءات خلال أول عرض لأول تشكيلة لي في بازار أرض المعارض، حيث كانت الأميرة الجوهرة سبباً في تشجيعي وحماسي واستمراري في هذا المجال، وحصلت حينها على سبق صحفي بعنوان:  " أول مصمّمة سعودية تطقّم العباءات مع الحقائب".

ما هو الطابع الغالب على آخر تشكيلة لكِ؟ وهل تذكرين تفاصيل أو مجموعة لكِ منذ ١٢ عام؟
يغلب الشغل التركي اليدوي والأنتيك على آخر تشكيلة لي فأنا أميل إلى القطع المميزة اليدوية الصنع، أمّا عن أول مجموعاتي فقد تميّزَت بالشيلان الكشمير المطرَّزة والمدمجة في العباءة بطريقة جميلة جداً، وتتميّز تشكيلات Abaya Elegance بصفة عامّة بالأقمشة المريحة المحتوية على أفكار جميلة وقطع مميزة.

ما هي نوعيّة الأقمشة التي تفضّلين استخدامها؟
أُفَضِّل إستخدام الأقمشة الكتَّان والقطن وخاصّةً لأن الكتان هو الموضة في السنوات الأخيرة.

من أين تستوحين الأفكار في تصاميمِك؟
أستوحي أفكاري من الموضة وعروض الأزياء، ففي الفترة التي ظَهَرَت فيها موضة “الكتافات” كنت أُصَمِّم عباءات تحتوي على “كتّافات” رائعة، وفي الفترة التي راجَت فيها الياقات قُمْت بتصميم عباءات بياقات مختلفة جميلة جداً، كما أستوحي أفكاري عندما أسافر وأذْهَب إلى محلّات الأقمشة الجميلة في الخارج حي أجد أقمشة وقطع رائعة تلهمني بتصميم أجمل العباءات.

في وجهة نظرِك ما هو الجانب الذي يُفْقِد العباءة رونقها إذا تم تجاهله؟
أهم جانب في تصميم العباءة هو أن تكون مريحة وعمليّة وفي نفس الوقت أنيقة وبها حِس من الذوق الرفيع.
 
ما هو الدارج الآن من أقمشة وألوان لعباءات ربيع وصيف ٢٠١٦؟
الدارج من الأقمشة لازال هو الكتان أمّا بالنسبة للألوان الدارجة فهي الأبيض والبيج واللون الزيتي.

بماذا تنصحين المرأة السعوديّة في اختيار عباءتها؟
أنصح المرأة السعودية بأن تختار العباءة التي تناسب شخصيتها وتَعْكِس ذوقها وتزيد من أناقتها وأن تكون العباءة عملية ومحتشمة  في الوقت نفسه.

ما هي خطتك المستقبلية لعلامتِك التجارية؟
خطتي المستقبلية هي أن يكون لي فروعاً في المراكز التجارية في كلٍّ من جدّة، ودبي، وتركيا لعرض تصاميمي التي أتمنى أن تنال إعجاب الجميع.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة