فوائد الكيوي للحامل

الكيوي عبارة عن فاكهة صغيرة تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالألياف الطبيعية ونظراً لتعدد فوائد الكيوي للحامل فلابد أن تكون ضمن قائمة طعامك عزيزتي الحامل ، لذلك جئنا إليكِ بهذا المقال حول فوائد الكيوي للحامل .

 

فوائد الكيوي للمرأة الحامل :

 

يعزز من عملية الهضم

 يساعد تناول الكيوي في التقليل من حدوث الإمساك لدى المرأة الحامل بسبب وجود نسبة عالية من الألياف، كما إنه يحتوي أيضًا على إنزيم محلل للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين.

 يقوي ويحسن من جهاز المناعة

الكيوى يحتوى علي فيتامين ج وهو عنصر غذائي أساسي لتعزيز جهاز المناعة لديكِ ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا ، بالإضافة إلى أنه يقلل من السعال، والعطاس، وضيق التنفس خلال فترة الحمل.

يوازن مستوي السكر بالدم

مع دخول الحامل للشهر الرابع تبدأ في سماع ما يعرف بسكر الحمل ، لذلك يُنصح دائماً بعدم تناول السكريات بشكل مفرط وتعتبر ثمرة الكيوي من أكثر الثمار المنخفضة في نسبة السكريات ، حيث أن ١٠٠ جرام من ثمرة الكيوي تحتوي على ما يقرب من ملعقة واحدة من الجلوكوز ، فالألياف الموجودة في ثمرة الكيوي تعمل على تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم.

يحمي الجنين من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية

احرصي سيدتي على تناول ثمرة الكيوي وذلك لغناها بحمض الفوليك والذي يحمي جنينك من خطر الإصابة بالتشوهات العصبية ، فحمض الفوليك يحمي الأجنة أثناء الحمل من الإصابة بالعيوب الخلقية، بالإضافة إلى أنه يقي الحامل من الإجهاض ومن خطر الولادة المبكرة .

مصدر للطاقة

يحتوي الكيوي على نسب من الكربوهيدرات الصحية والتي تمد الحامل بالطاقة اللازمة ، فالحامل في حاجة إلى مصادر الطاقة وذلك من أجل مقاومة الشعور بالتعب والإرهاق المصاحب لفترة الحمل .

يحد من الشعور بالاكتئاب

 

من المعروف أن الحامل تتعرض لتغيرات هرمونية نتيجة الحمل مما يعمل على تقلب الحالة المزاجية لدى الحامل ، لذلك احرصي سيدتي على تناول ثمرة الكيوي وذلك للحد من الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر .

يساعد على تقوية العظام

فالكيوي من الثمار المحتوية على نسب جيدة من الكالسيوم والذي يقوي عظام الحامل وجنينها ويحافظ عليها من الإصابة بهشاشة العظام أثناء فترة الحمل ، كما أنه مفيد في بناء أنسجة العظام والأسنان لدى الجنين.

يعالج مرض فقر الدم

احرصي سيدتي الحامل على تناول الكيوي وذلك لإحتوائه على فيتامين ج هذا الفيتامين هام جداً في  معدن الحديد والذي يعمل على وقايتك من الإصابة بمرض فقر الدم .

إقرئي أيضاً

فوائد الحبحب للحامل

اجسام مضاده للحامل

تحليل السكر للحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة