أسرع العلاجات لعيون أكثر شباباً

لعينين أكثر شباباً

احمي عينيكِمن علامات الترهّل والتقدّم في السنّ مع هذه العلاجات التي تتصدّى بقوّة لتأثير الزمن عى المنطقة الحسّاسة حول عينيكِ. فعندما لا يستجيب كريم العينين وعلاجات الترميم المنزليّة، تصبح المنطقة بحاجة إلى تدخل طبّي متخصّص ذي نتائج فوريّة وسريعة. هناك العديد من الخيارات ولكنّها أكثر تكلفة من سواها، اخترنا بعضاً من هذه العلاجات لتختاري أنتِ بدوركِ ما تحتاجين.

حقن البوتوكس

يقوم الطبيب بملء العضلات التي تسبّب التجاعيد بحقن صغيرة من توكسين البوتولينوم مجبراًإيّاها على الاسترخاء،حيث يظهر المفعول في غضون أسبوع أو نحو ذلك، ويدوم من ثلاثة إلى ستة أشهر. التكلفة: حواليّ 500 دولار.

التقشير الكيميائيّ

إنّ التقشير المتوسّط العمق، ويعرف أيضاً باسم TCA يحفّز نموّ الكولاجين عن طريق إزالة الطبقة العليا من الجلد ليكشف عن بشرة صحيّة جديدة. بعد التقشير يبدو وكأنّكِ تعانين من حروق شمس سيئة من خمسة إلى سبعة أيّام، ولكن بعد ذلك تكون بشرة الوجه أكثر نعومة وأقلّ تجعّداً لمدّة تتراوح من ستة أشهر إلى سنة. التكلفة: حواليّ 1،000 دولار.

الليزر

أنواع عديدة من الليزر تستخدم كعلاج لتجديد شباب الوجه خاصّة في المنطقة التي تحيط بالعينين. يساعد الليزر على تقليل التجاعيد من خلال تقشير الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين، كما هو الحال مع التقشير، حيث تبدين وكأنّكِ تعانين من حروق لبضعة أيّام إلى أسبوع . تدوم نتائجه لمدّة سنة أو أكثر.
التكلفة: حواليّ 2،000 دولار للوجه، بما في ذلك العينين.

حقن حمض الهيالورونيك

هو الأفضل لإخفاء الهالات السوداء، فيلر بصيغة جل نقيّ معروف بأسماء تجاريّة مثل رستلن وجوفيديرم، يتمّ حقنه مباشرة في التجاويف تحت العينين بحيث لا تعود الظلال الداكنة بارزة كما كانت.

توقّعي حصول تورّم، كدمات خفيفة، وتحسّس لمدّة تصل إلى أسبوع بعد ذلك (يمكن تغطية الكدمات بالكونسيلر). تدوم النتائج من ثلاثة إلى ستة أشهر أو أكثر. التكلفة: حواليّ 600 دولار.

الأفضل لرفع الجفون المترهّلة.

جراحة Blepharoplasty رأب الجفن: خلال هذه الجراحة، يصنع الطبيب شقوقاً صغيرة حول أو داخل الجفون لإزالة الجلد المترهّل والدهون الزائدة التي تسبّب العيون الذابلة، والطلّة الناعسة.يستغرق الأمر أسبوعين قبل اختفاء الكدمات، ويفضل الحصول على إجازة من العمل حتى ذلك الحين. ولكن تأثير الشدّ يستمرّ لسنوات، ويجعلك تبدين من 10-15 سنة أصغر. التكلفة: حواليّ 6000 دولار .

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي