قناع اللبن الزبادي لإزالة الرؤوس السوداء

اللبن الزبادي الطبيعي له قيمة غذائية عالية وهو مفيد للجهاز الهضمي والمناعي. ولكن إلى جانب فوائده الصحية، اللبن الزبادي رائع أيضاً لصحة البشرة. فهو يرطب ويغذي البشرة حتى طبقات عميقة منها، وهو أمر مهم للغاية للحفاظ على شباب البشرة. حضري قناع اللبن الزبادي الطبيعي هذا لتجميل بشرتك في منزلك ودون إنفاق الكثير من المال.

 

اقرئي أيضاً أسهل خلطات تبييض الوجه باللبن الزبادي

 

التعليمات

- فوائد قناع اللبن الزبادي

  • الخصائص المضادة للبكتيريا للبن الزبادي مفيدة جداً لعلاج البشرة التي تميل لظهور حب الشباب أو التي عليها بثور أو رؤوس سوداء.
  • اللبن الزبادي ممتاز للحصول على بشرة ناعمة لأنه يساعد على تهدئة تهيج الأدمة ومكافحة احمرار الوجه.
  • يساعد حمض اللاكتيك الموجود في اللبن الزبادي على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الجلد الميت، مما يعزز شباب ونضارة الوجه.

 

- للاستفادة من جميع فوائد اللبن الزبادي للبشرة، حضري هذا القناع للوجه الذي أساسه اللبن الزبادي الطبيعي والعسل والشوفان. وهذه المكونات تساعدك أيضاً على تقشير البشرة وترطيبها وإزالة الشوائب. ستحتاجين إلى:

  • 5 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي (الخالي من السكر)
  • 3 ملاعق كبيرة من العسل
  • ملعقة كبيرة من الشوفان

 

- لتحضير قناع اللبن الزبادي، أضيفي رقائق الشوفان إلى وعاء الخلط مع ماء ساخن لكي تلين قليلا. حين تلين ضعيها في وعاء آخر وأضيفي اللبن الزبادي الطبيعي والعسل. اخلطي المكونات باستخدام ملعقة إلى أن تمتزج تماما وتحصلين على عجينة متجانسة.

 

1- ضعي القناع على وجهك. يجب أن تضعي القناع على بشرة نظيفة لكي يتم امتصاص جميع المغذيات في القناع من قبل البشرة. وزعيه على الوجه بحركات دائرية للأعلى دون الضغط كثيراً. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. ستشعرين أن بشرتك تجددت.

 

2- إلى جانب هذا القناع، يمكن خلط اللبن الزبادي الطبيعي بمكونات أخرى فعّالة أيضاً لتحضير علاجات منزلية للوجه. على سبيل المثال، يمكنك خلط اللبن والليمون لتفتيح البشرة ومكافحة لون البشرة الداكن.

 

اقرئي أيضاً

اللبن الزبادي للسيطرة على الوزن

قناع القهوة واللبن الزبادي لتخفيف انتفاخ الوجه

خلطات باللبن الزبادي لبشرة أكثر بياضا ونقاوة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة