فوائد الروب "الزبادي".. استفيدي منها في رمضان

يعتبر الروب أو "الزبادي" من أساسيات وجبة الإفطار لدى الكثير من الأشخاص، دون معرفتهم بفوائده، لذا نورد لك أهمها، وفقاً لما أجمع عليه اختصاصيو التغذية: - - التحكم بالوزن: يحتوي الروب على كمية من البروتين تساعد في منح الهضم وقتاً أطول، وبالتالي تقليل الشهية بين الوجبات.

- ضغط الدم: تعتبر منتجات الألبان مصدراً مهماً للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي تساعد في خفض ضغط الدم، لذا تمثل قيمة غذائية عالية، كما أنها أنسب طعام للمسنين.

- صحة الجهاز الهضمي: من أفضل الفوائد الصحية للروب "الزبادي" أنه يحتوي على البروبيوتيك، وهي البكتيريا النافعة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء. فالبكتيريا النافعة فيه تساعد على الهضم والتخلص من الانتفاخ، وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات، وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويفضل تناولها في المساء أو قبل النوم.

- صحة العظام: يوفر الروب عناصر غذائية هامة، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والبروتين، والتي تعمل على تعزيز قوة وصحة العظام،  وتساعد في تحفيز الجسم على حرق الدهون وعدم تكون كميات جديدة منها، في حين أن الغذاء القليل بالكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.

- الروب بالفواكه: طعمه لذيذ، وهو خيار جيد للكثير من الأشخاص، وخصوصاً لمن لا يفضلون الحليب أو الروب العادي، وله  قدرة على خفض نسبة الكولسترول في الدم .

- غذاء علاجي: وله فاعلية كبيرة في تقليل الإصابة بسرطان القولون، بفضل قدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي.

- غني بالفيتامينات: تتوفر فيه الفيتامينات الضرورية، ومنها:B1 B2 B5 B6 B12  وA وC.

- تأخير أعراض الشيخوخة: وترطيب البشرة ونضارتها وجمال العينين، لمن يداوم على تناوله.

- خط دفاع قوي: يوقف ترسب الكولسترول على جدران الشرايين، وخصوصاً تلك التي تغذي القلب والدماغ، كما يساهم في التجديد الدائم والحيوية الثابتة وجمال المظهر وسلامة الأجهزة من الأمراض .

 

أضف تعليقا