قناع لتخفيف انتفاخ الوجه

القهوة لها العديد من الفوائد للبشرة، فهي حليف فعّال لمكافحة السيلوليت ومقشر ممتاز للهالات السوداء. وتصبح أكثر فعالية عند الجمع بينها وبين مكونات أخرى وقد تكون أحد المكونات الرئيسية لمستحضرات العناية المنزلية بالجمال. تعلمي كيفية صنع قناع من القهوة واللبن الزبادي.

 

اقرئي أيضاً أسهل خلطات تبييض الوجه باللبن الزبادي

 

فوائد القناع

  • اللبن الزبادي له خصائص ممتازة لعلاج البشرة، ومضادة للبكتيريا تسمح له بمكافحة البثور والرؤوس السوداء وترطيب البشرة الحساسة وتخفيف التهيج.

 

  • والجمع بينه وبين القهوة يجعلك تحصلين على مزيج أقوى وأكثر تنوعاً. ينصح باستخدام قناع القهوة واللبن الزبادي لترطيب وتقشير البشرة، خاصة البشرة الدهنية. ولكن ليست تلك هي الميزة الوحيدة لهذا القناع، فهو يساعد أيضا على تخفيف انتفاخ الوجه، مما يجعله ممتازا بعد قضاء ليلة سيئة.

 

  • لتحضير الفناع أنت بحاجة إلى:

من أجل صنع هذا القناع ستحتاجين إلى البن المطحون أو تفل القهوة وإلى اللبن الزبادي الطبيعي الغير منكّه. إذا كان لديك عسل في المنزل، استفيدي منه وأضيفيه إلى القناع للاستفادة من خصائصه.

 

  • طريقة التحضير:

صبي في وعاء اللبن الزبادي وأضيفي ملعقتين كبيرتين من القهوة. القهوة لها تأثير مقشر لذا عليك اختيار كمية القهوة وفقاً لقوة التقشير التي تريدينها. إذا كنت تريدين الحصول على التوازن المثالي، اختاري مزيج مكوّن من كميات متساوية (مثلا ملعقتين كبيرتين من القهوة وملعقتين من السكر).

 

  • هذه المكونات تشكل أساس القناع وعناصره الأساسية. إذا كنت تحبين خصائص العسل للبشرة يمكنك إضافة ملعقة من العسل. العسل مضاد للبكتيريا وفعّال للبشرة التي تعاني من حب الشباب.

 

  • اخلطي كل المكونات إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة متجانسة وضعيها على بشرتك واتركيها 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

  • لا تنسي أنه من أجل صنع هذا القناع أو أي قناع آخر يحتوي على القهوة، لا يجب استخدام القهوة منزوعة الكافيين. فقوة القهوة تكمن في الكافيين.


اقرئي أيضاً

8 أسباب لعدم رمي تفل القهوة أبداً

سنفرة القهوة للسيلوليت

القهوة.. صديق للصحة أم عدوّ؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة