ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف

الرؤوس السوداء هي شكل من أشكال حب الشباب، تظهر عادة في منطقة الأنف، لكن بعض النساء تظهر لديها هذه المشكلة في منطقة الذقن ما يسبب لها مزيد من الحرج.
قبل تناول طرق التخلص من الرؤوس السوداء،  عليكِ أولاً التعرف على أسباب ظهور الرؤوس السوداء.  يعد عدم التوازن الهرموني أثناء فترة البلوغ أو الحمل أو الدورة الشهرية من أهم أسباب ظهور الرؤوس السوداء على الانف . أيضاً الأكسدة التي تتعرض لها الخلايا المنتجة للزيوت الطبيعية واحدة من الأسباب الشائعة لهذه المشكلة،  كذلك، إذا كنتِ لا تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فقد يتسبب ذلك في حدوث خلل في الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

ماسكات لإزالة الرؤوس السوداء:


1- بياض البيض

بياض البيض

يعمل بياض البيض على شد المسام وإزالة أي أوساخ متأكسدة داخل الخلايا، من هنا هو علاج رائع لبشرة خالية من الرؤوس السوداء. 
المكونات: 
بياض بيضتين 
الطريقة: 
ابدأ بأخذ بياض بيضتين وقومي بخفقهما في وعاء. ضعي طبقة رقيقة على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. ثم قومي بالغسيل بالماء الدافئ.

2- القرفة

القرفة

المكونات: 
ملعقة كبيرة من القرفة 
2 ملعقة عسل أبيض
الطريقة: 
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من العسل لتشكيل عجينة وضعيها على المنطقة المصابة. اشطفيه بعد 10-15 دقيقة. تعتبر القرفة من التوابل المضادة للبكتيريا ، لذلك هي رائعة لإزالة الرؤوس السوداء.

3-شاي أخضر

الشاي الأخضر للرؤوس السوداء

المكونات: 
2 كيس من الشاي الأخضر 
ماء مغلي
الطريقة: 
الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة لذلك يعمل على إزالة السموم، كما أنه ينظم إفراز الزيوت. 
الطريقة:
 خذي كيسين من الشاي الأخضر واتركيهما لمدة ساعة. بمجرد أن يبرد الماء ، خذي قطعة قطن وضعيها على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء.

4- الصبار

الصبار

المكونات: 
ملعقة كبيرة من جل الصبار
الطريقة: 
خذي جل الصبار وضعيه على الرؤوس السوداء لمدة 15 دقيقة تقريبًا كل يوم. ستعمل خصائصه المرطبة والمهدئة على تقليل إنتاج الزيت الزائد وتقليل الرؤوس السوداء في النهاية.

5- دقيق الشوفان

المكونات: 
2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان 
3 ملاعق من الزبادي 
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
قطرات من زيت الزيتون

الطريقة: 

اقرئي أيضا : ماسك سحري لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء 

اصنعي معجونًا عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي و 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون. ضعي المعجون على وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة