ماسكات لتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة

 

تصبغات البشرة من الأمور المزعجة لدي الكثير من الفتيات وتنتج التصبغات نتيجة زيادة إفراز صبغة الميلانين والتي تؤدي إلى ظهور البقع البنية فى الجلد ، وتحدث هذه التصبغات كنتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التقدم بالعمر أو كنتيجة للإصابة بمرض معين وغيرها وسوف نتحدث اليوم عن أسباب تصبغات الجلد مع ذكر بعض الوصفات والتي تعمل على علاج تلك التصبغات وخاصة تصبغات البشرة .

 

أسباب تصبغات البشرة :

 

1. التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة لفترات طويلة .

2. التدخين .

3. تناول أدوية وعقاقير طبية تتسبب فى فرط إنتاج صبغة الميلانين مثل أدوية مضادات الإكتئاب .

4. وجود خلل فى الهرمونات وخاصة بعد الحمل أو عند إنقطاع الطمث .

5. كبر السن .

6. المعاناة من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية .

7. العوامل الجينية الوراثية .

8. بقايا حبوب الشباب وآثارها .

 

وصفات طبيعية لعلاج تصبغات البشرة :

جل الصبار

طريقة التحضير

اخلطي مقدار ٤ ملاعق صغيرة من جل الصبار مع ملعقتين صغيرتين من العسل واتركيهم لمدة ٧ دقائق بعدها يمكنكِ سيدتي تطبيقها على بشرتك واتركيه الوصفة علي بشرتك لمدة ١٥ دقيقة ، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر .

 

الشاي الأخضر

طريقة التحضير

قومي بغلي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر فى مقدار نصف كوب ماء ثم اتركيه ليبرد ، ثم طبقيه على بشرتك على المناطق المصابة وكرري إستخدام هذه الوصفة يومياً حتي تحصلي على أفضل النتائج .

 

اللوز

طريقة التحضير

امزجي مقدار ٢ ملعقة صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة ونصف صغيرة من الزبادي وامزجيهم بشكل جيد حتى التجانس ثم ضعي المزيج على بشرتك مع التدليك لمدة ٣ دقائق واتركيه على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة ، اغسلي بشرتك بعدها بالماء البارد .

 

الكركم

طريقة التحضير

ضعي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ٦ قطرات من الحليب وطبقيه على بشرتك على المناطق المصابة بالتصبغات واتركيه حتي يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر .

 

الطماطم

طريقة التحضير

اخلطي ٢ ملعقة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون واخلطيهم حتي تحصلي على خليط متجانس ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء المقطر .

 

القهوة

طريقة التحضير

  اخلطي ملعقة ونصف صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم ومن ثَم طبقيه على بشرة نظيفة بعد مزجهم جيداً واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

إقرئي أيضاً

مكون واحد لتفتيح الرقبة في وقت قياسي

اسهل واسرع طريقة للتخلص من تسوس الأسنان واصفرارها في المنزل

ماسك سحري بالكاكاو للتخلص من البثور وكلف الوجه

 

أضف تعليقا