أغلى 5 عطور في العالم... منها ما يتخطى المليون دولار!

 

ليس للعطر الجيد رائحة جميلة فحسب ، بل يمكن أن يكون امتدادًا لشخصيتك. يقال أن الرائحة هي واحدة من أقوى حواسنا ، ويمكن للعطر الصحيح أن يعطي بيانًا جريئًا أنه من غير المرجح أن ينسى الناس في أي وقت قريب. مع أخذ ذلك في الاعتبار، إليك أغلى العطور من جميع أنحاء العالم، وهي مصممة لخلق انطباع يدوم طويلاً.


1-    Shumukh بسعر 1.29 مليون دولار أميركي: تم الكشف عن عطر شموخ في مارس الماضي في قاعة أرماني في برج خليفة، وهي مزيج مذهل من المكونات التي تشمل خشب العود الهندي وخشب الصندل والمسك والورد التركي والعديد من المكونات الأخرى التي لم يتم الكشف عنها للجمهور. تم تصميمه من قبل صانع العطور الشهير في دبي أصغر آدم علي. العبوة عمل فني، وتتميز بعلبة عرض جلدية يبلغ ارتفاعها ما يقرب من مترين وتفتح لتكشف عن زجاجة مزينة برموز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز القاعدة بثلاث سلالات من الذهب العربي الأصيل إلى جانب ثلاثة صدفات فضية تحتوي كل منها على لؤلؤة حقيقية. هناك أيضًا ثلاث ورود رائعة من الذهب الوردي وغبار الماس وكرة أرضية صغيرة بها قارات ذهبية. ترتفع ثلاثة أعمدة رخامية من القاعدة إلى قبة ذهبية يجلس فوقها صقر ذهبي مرصع بالألماس. هناك زجاجة واحدة فقط موجودة حاليًا منها، مما يجعلها نادرة للغاية ولا شك أنها قيمتها ستزداد مع مرور الوقت.

 

 Shumukh


2-    DKNY Golden Delicious بسعر مليون دولار أميركي: أغلى عطر في العالم حتى تم التفوق عليه في وقت سابق من هذا العام، هذا الإصدار الخاص من مجموعة Golden Delicious هو الوحيد من نوعه الذي تم إنتاجه على الإطلاق. تم تصميم العطر في الواقع لهدف خيري، حيث تم التبرع بجميع عائدات بيعه إلى منظمة "Action Against Hunger". نتيجة لأكثر من 1500 ساعة من العمل الشاق من قبل صائغي المجوهرات، تحتوي الزجاجة على 2909 قطعة من الأحجارال كريمة، بما في ذلك 2700 ماسة بيضاء، و 183 قطعة من الياقوت الأصفر ، وياقوت كابوشون من سريلانك ، وتورمالين بارايبا الفيروز من البرازيل، بالإضافة إلى أربعة قطع ألماس وردية وخمسة عشر قطعة من الماس الوردي من أستراليا.

 

 DKNY Golden Delicious

 


3-    Clive Christian No. 1 Imperial Majesty بسعر 12722 ألف دولار أميركي لكل أوقية: صُنع العطر من قبل صانع العطور البريطاني الشهير روجا دوف، ويتميز بمزيج من الأزهار العطرية التي تشمل زيت الورد والياسمين والفانيليا التاهيتي. الزجاجة بتصميم يليق بالاسم، برقبة من الذهب عيار 18 قيراط ومرصعة بماسة 5 قيراط.

 

 Clive Christian No. 1 Imperial Majesty


4-    Baccarat Les Larmes Sacree de Thebes بسعر 6800 دولار أميركي لكل أوقية: صانعة الكريستال ذات السمعة المذهلة لما يقرب من ثلاثة قرون ، دخلت Baccarat في عالم العطور في التسعينيات. وكانت النتيجة واحدة من أغلى العطور في العالم، حيث تم إطلاق ثلاث زجاجات فقط على الإطلاق. ربما لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الزجاجة هي إحدى نقاط البيع الرئيسية لهذا العطر - على شكل هرم ومصنوع من الكريستال المصنوع يدويًا مع غطاء جمشت.

 

    Baccarat Les Larmes Sacree de Thebes

 

اقرئي أيضاً:أفضل عطور بنغمات العود لشتاء دافئ

 


5-    Chanel Grand Extrait بسعر 4200 دولار أميركي لكل أوقية: تم إنشاء Chanel Grand Extrait في عام 1921 من خلال تعاون بين Coco Chanel وصانع العطور Ernest Beaux، وهو يحمل نسب عالية جدًا في عالم العطور الراقية. الزجاجة نفسها هي تحفة فنية في التصميم، بمظهر يبدو بسيطًا جدًا للوهلة الأولى ولكنه يحمل في طياته عدة طبقات من التعقيد الفني.

  

 Chanel Grand Extrait

أضف تعليقا