فوائد الفراولة للبشرة

 

حان موسم الفراولة، إنه ذلك الوقت من العام الذي تجدي فيه هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر الزاهي واللذيذة وذات الرائحة الحلوة في كل مكان. مثل الفواكه الموسمية الأخرى، تحتوي الفراولة أيضًا مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. 

الفراولة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وإضافتها إلى روتين جمالكِ كمقشر أو ماسك يمكن أن يمنح بشرتكِ توهجًا.

 

5 طرق لاستخدام الفراولة في روتين الجمال:

1- تقشير الجلد

الفراولة غنية بحمض الساليسيليك، يتظف البشرة بعمق وتزيل طبقة الجلد الميتة. الخصائص الحمضية في الفراولة تعمل على شد المسام، وتساعد على تنظيم إفراز الزيوت، ما يمنع  ظهور البثور. لإضافتها إلى روتين جمالكِ ، اخلطي حفنة من شرائح الفراولة مع الزبادي وضعيها على الوجه بالكامل. اغسلي وجهكِ بعد 10 دقائق وكرري ذلك مرتين في الأسبوع لمنع انتشار الحبوب.

2- تفتيح البشرة  

تفتيح البشرة

الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة ، لذلك تعمل  على إصلاح ومنع الجلد من التلف. استخدام تونر الفراولة يزيل الأوساخ ويشد المسام ويمنع فرط إفراز الزيوت. 
اطحني القليل من الفراولة لاستخراج العصير، ثم أضيفي إليها بضع ملاعق من ماء الورد واخلطيها جيدًا. ضعي المزيج على الجلد باستخدام كرة قطنية قبل الذهاب إلى النوم للحصول على أفضل النتائج.


3- توهج البشرة 

إذا كنتِ تبحثين عن حل للتخلص من البهتان، فقد يساعدكِ تقشير بشرتك بالفراولة. حضري مقشركِ بنفسك في المنزل عن طريق هرس القليل من الفراولة الناضجة وملعقة صغيرة من الماء للحصول على مقشر  متوسط الخشونة. دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم اغسليه ليكشف عن بشرة ناعمة ومتألقة وشابة.

 


 توهج البشرة

4-تبييض الأسنان

يمكن استخدام حمض الماليك الموجود في الفراولة لتبييض الأسنان التي تعرضت للاصفرار أو البقع. إذا كنتِ ترغبين في إزالة بقع القهوة أو الشاي. قومي بتقطيع الفراولة إلى نصفين وافركيها على أسنانك لبضع دقائق للحصول على النتائج المرجوة.

5- علاج حب الشباب  

إن وجود فيتامين سي في هذه الفاكهة يزيل فقط البثور ويصحح لون البشرة، اهرسي حفنة من الفراولة في وعاء وصفي اللب من خلال قطعة قماش موسلين للحصول على العصير. ضع العصير على الوجه بالكامل واغسله بعد 20 دقيقة بماء فاتر.

علاج حب الشباب

 

اقرئي أيضا : الفراولة لمحاربة تصبغات بشرة الوجه واستعادة بياضها

 

أضف تعليقا