خلطات الفراولة لبشرة نضرة

من منا لا يعشق مذاقها الحلو ورائحتها الطيبة ويدرك فوائدها الصحية العديدة؟ ولكن هل تعلمي فوائد الفراولة التجميلية وإستخداماتها في معالجة مشاكل البشرة؟

خبير التجميل حسام المراغي يقدم إليكِ طرق تطبيق أقنعة الفراولة للمحافظة على شباب ونضارة البشرة.

 

- تستخدم في تنظيف البشرة

غالبا ما تدخل مستخلصات الفراولة ضمن مكونات منظفات البشرة كغسول وأقنعة الوجه لاحتوائها على فيتامينC وحمض الساليسيليك، ومضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة من الوجه، وبالتالي الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

 

- تفتح لون البشرة

يمكن إستخدام عصير الفراولة لتفتيح لون البشرة كما أنه أثبت فاعلية في إزالة البقع الجلدية والنمش، فقط قومي بعصر الفراولة وطبقيها على وجهك لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء الفاتر.

 

إقرئي أيضا  أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 

- تونر للبشرة

يمكن إستخدام عصير الفراولة أيضاً كتونر للبشرة بعد إضافته لمقدار 50 مل من ماء الورد، ويمكنك إستخدامه يومياً بدلاً من التونر العادي، ويمكن تخزين هذا المزيج لمدة 10 أيام دون تلف.

 

- تحمي من أضرار أشعة الشمس

توفر حامض يلاغيتش بنسبة جيدة في الفراولة دفع خبراء التجميل بالتأكيد على أن تطبيقها على الوجه كقناع يمكن أن يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، والتي تؤثر بشكل مباشر في تقدم سن البشرة.

 

إقرئي أيضا  خلطة بياض الثلج بالحليب

 

- تعالج حب الشباب

يمكن للفراولة أن تساهم بشكل فعال في القضاء على حب الشباب ومعالجة أغلب مشاكل البشرة الدهنية، وذلك لاحتوائها على نسبة وفيرة من فيتامينC،وأحماضألفاهيدروكسي، فإن كنتِ تعانين من حب الشباب قومي بهرس 7 – 8 من ثمار الفراولة، وأضيفي لها ملعقة كبيرة من الحليب، وطبقي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذا القناع على الأقل مرتين في الأسبوع للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي.

 

- تقلل من الانتفاخ حول العينين

تحتوي الفراولة على مواد قابضة طبيعية لذلك فهى تستخدم كعلاج طبيعي للانتفاخات حول العينين، وينصح الخبراء بتقطيع ثمرة الفراولة إلى شرائح رفيعة ووضعها تحت العين والاسترخاء لمدة 10 إلى 12 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد وترطيبه برفق.

أضف تعليقا