وصفات سحرية لتطويل وتكثيف الشعر ومنع تساقطه

 

هناك الكثير من ماسكات الشعر المصنوعة منزليًا تساعد شعركِ على النمو لكن قد يستغرق وقتًا طويلًا، لكن ما ننصحك بها هي وصفات يمكن أن يطلق عليها سحرية لأنها لا تساعد في تطويل الشعر فحسب بينما يتحقق ذلك خلال فترة قياسية. 

ماسكات لتطويل الشعر: 

1. ماسك  الصبار

الصبار

يحفز الصبار نمو الشعر ويساعد في إعطاء شعركِ اللمعان الذي كنتِ تبحثين عنه، لأنه يحتوي على إنزيمات المحللة للبروتين التي تعزز نمو الشعر.

اغلي بعض زيت الزيتون واخلطيه مع بعض الصبار الخام أو جل الصبار ثم ضعي الخليط على شعركِ. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
 

2. ماسك الدقيق 

الدقيق للشعر

اخلطي 100 جرام من دقيق الحمص مع نصف كوب ماء لتشكيل عجينة. ضعيه على جذور الشعر  وخصلاتك واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف. بمجرد أن يجف القناع ، اشطفيه برفق بالماء البارد لمنع تساقط الشعر.
 الدقيق هو عنصر خالي من المواد الكيميائية وممتاز لتغذية شعرك ويمنع تساقطه. 


3. ماسك البصل

البصل للشعر

يُعرف البصل بأنه علاج منزلي للحصول على شعر كثيف.

كما أنه يعزز نمو الشعر لأنه يُعتقد أنه يزيد الدورة الدموية عند وضعه على فروة الرأس.

المكونات:

عصير بصلة واحدة
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة عسل
اخلطي هذه المكونات بالنسب المذكورة وضعي المزيج على خصلات شعركِ من الجذور. اتركيه لمدة نصف ساعة ، اغسليه بشامبو خفيف. هذا الماسك، عند وضعه ثلاث مرات في الشهر ، سيمنحك شعرًا أطول وأكثر كثافة على الفور.

 
4. ماسك خل التفاح 

خل التفاح

يستخدم خل التفاح للعناية بالبشرة وفقدان الوزن ، ولكن هل تعلمي أنه يمكن أن يمنحكِ أيضًا شعرًا أطول وأكثر صحة.  الخصائص الحمضية لخل التفاح تمنع البكتيريا من النمو على فروة رأسكِ، وبالتالي تعزز نمو الشعر وتجعله أكثر صحة. 

لتحضير هذا الماسك للشعر، اخلطي خل التفاح مع الماء لعمل خليط. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي هذا للشطف النهائي. خل التفاح ينظف فروة الرأس ويسرع نمو الشعر مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة.
 

5. ماسك جوز الهند والموز

زيت جوز الهند

جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة. فهو لا يغذي الشعر وفروة الرأس فحسب ، بل يعزز نمو الشعر أيضًا. الموز غني بالبوتاسيوم يمنع تكسر الشعر ويساعد في نمو الشعر. 
لتحضير ماسك جوز الهند و الموز، اخلطي زيت جوز الهند مع الموز الناضج. أضفي القليل من حليب جوز الهند إلى هذا الخليط. ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس واتركيه لبعض الوقت قبل غسله. 
 

6. ماسك البيض والعسل

البيض

البيض غني بفيتامينات ب المركب والبروتينات والمعادن، لذلك هو أحد المركبات المفيدة للحفاظ على صحة الشعر. كل هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور الشعر. يساعد البيض أيضًا في تحفيز نمو شعر جديد وإضافة كثافة للشعر. 

اقرئي أيضا : ماسك لتطويل الشعر وتكثيفه في وقت قياسي

لتحضير هذا الماسك ، اكسري بيضة واحدة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل . تخلط المكونات جيدا لصنع عجينة ناعمة. ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المعطر للتخلص من رائحة البيض.


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر