لون عام 2022 من بانتون

  • هذا العام ، تسير بانتون مع نكهة نحاسية تُظهر موقفًا مرحًا ومبهجًا الذي يشجع على الإبداع والتعبير الخيالي.
    لون هذا العام هو الأزرق الفاتح مع درجات تحتية حمراء بنفسجية، صُممت ، كما تقول الشركة ، مع وضع الشاشات المتوهجة لعالمنا الرقمي في الاعتبار.
    في بيان صحفي ، أوضح ممثلو Pantone أن لون العام يهدف إلى استحضار "الانتقال الذي نمر به". وجاء في البيان: "مع خروجنا من فترة عزلة شديدة ، تتغير مفاهيمنا ومعاييرنا ، واندمجت حياتنا المادية والرقمية بطرق جديدة". "يساعدنا التصميم الرقمي على توسيع حدود الواقع ، ويفتح الباب أمام عالم افتراضي ديناميكي حيث يمكننا استكشاف وإنشاء إمكانيات لونية جديدة."


    لأول مرة خلال 22 عامًا من امتياز لون العام ، ابتكر Pantone لونًا جديدًا تمامًا لهذا المسعى. في كل عام ، يستخدم معهد Pantone Color نظرية الألوان لتفسير الاتجاهات - بالنظر إلى الموضة والتصميم و "الظروف الاجتماعية والاقتصادية" للإلهام والقرائن ، وفقًا للإصدار - قبل اتخاذ قرار بشأن لون العام.
    ومن المفارقات ، أن اختيار Pantone لعام 2019 لـ "Classic Blue" ، والذي كان من المفترض أن يعكس السماء عند الغسق ، كان يهدف إلى إثارة الشعور بالإثارة مع دخولنا عقدًا جديدًا. (لكي نكون منصفين ، إذا توقع بانتون جائحة عالمي في عام 2019 مع اختيار لون العام ، لكنا صُدمنا).
    بالعودة إلى خيار هذا العام - وهو أمر منطقي ، حيث قضى العديد من العاملين في المكاتب والطلاب معظم العامين الماضيين خلف شاشات الكمبيوتر الزرقاء المتوهجة في المنزل - يعتقد Pantone أن اللون النحاسي سيلهم الناس وسط الإرهاق التاريخي.

    قالت لوري بريسمان ، نائبة رئيس معهد Pantone Color Institute في بيان: "يعكس لون Pantone Color of the Year ما يحدث في ثقافتنا العالمية ، ويعبر عن ما يبحث عنه الناس ويمكن أن يأمل هذا اللون في الإجابة عليه". "إن إنشاء لون جديد لأول مرة في تاريخ برنامج الألوان التعليمي PANTONE Color of the Year يعكس الابتكار العالمي والتحول الذي يحدث. مع استمرار المجتمع في التعرف على اللون باعتباره شكلاً هامًا من أشكال التواصل ، وطريقة للتعبير عن الأفكار والعواطف والتأثير عليها والمشاركة والتواصل ، يسلط تعقيد هذا اللون الأزرق الأحمر البنفسجي الجديد المصقول الضوء على الاحتمالات الواسعة التي أمامنا ".
    بلا شك ، يأمل الكثير منا أن تكون توقعات بريسمان بشأن "الاحتمالات الواسعة" في العام المقبل صحيحة  ونأمل أن تكون 2022 أفضل!

    اقرئي أيضاً: 

    لونا بانتون للعام 2021 المضيء والرمادي المطلق

    ما هو لون العام 2020 الذي اختارته شركة بانتون؟

    هذا هو لون عام 2017 المسيطر على الموضة بحسب بانتون

    أضف تعليقا