فوائد ماسك الترمس المطحون وماء الورد

 

يُعدّ جفاف البشرة من أكثر المشاكل الشائعة، لذا تتطلب عناية خاصة من خلال استخدام بعض الماسكات الطبيعية الآمنة والفعّالة التي من شأنها محاربة جفافها. ولطالما سمعنا عن فوائد الترمس المطحون في ترطيب البشرة ومنحها الرطوبة المطلوبة لإحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة" فوائد الترمس المطحون للبشرة وكيفية إستخدامه لترطيب بشرتك وجعلها ناعمة كالحرير.

ماسك الترمس المطحون لترطيب البشرة والحفاظ على صحتها وحيويتها

 

يُساهم الترمس في علاج جفاف البشرة، وذلك لإحتواءه على أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الوجه لجعله رطب.

ماسك الترمس المطحون واللوز للبشرة الجافة

 

يُساعد الترمس في ترطيب البشرة وزيادة نضارتها وحيويّتها لإحتواءه على العديد من العناصر المهمة للبشرة، وطريقته كالآتي:
يتم خلط ملعقةٌ من التّرمس المطحون والجاف مع ملعقة من اللّوز المطحون، والقليل من الحليب السّائل للحصول على خليط متجانس، ويوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويُدهن بكريمٍ مرطب.

ماسك الترمس المطحون والحلبة للبشرة الجافة

 

يعمل الترمس على شد البشرة، وتنظيفها، وتفتيحها، ويساعد في شد البشرة والتّخلص من التّجاعيد ويجعلها نضرة ولامعة. وطريقته كالآتي:
يُضاف إلى التّرمس المطحون ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة وملعقة من الزّبادي، ويوضع على البشرة لمدّة نصف ساعة، ويُغسل بالماء الفاتر.

ماسك الترمس المطحون وماء الورد للبشرة الجافة

 

يُعتبر الترمس مقشر طبيعي للبشرة. ويعطي البشرة حيوية، ويبيّضها ويرّطبها. كما يزيل البقع عن الوجه وكذلك النمش والكلف. وطريقته كالآتي:
يتم خلط كمية متساوية من الترمس وماء الورد جيداً لتصبح مزيج متماسك، وتدهن على الوجه، وننتظر حتّى يجف الماسك بالكامل، ثمّ نغسله بالماء، وتستخدم الوصفة مرة كل أسبوع. 

ماسك الترمس المطحون والزبادي للبشرة الجافة

 

يُساعد هذا الماسك في تنظيف البشرة، والتخلّص من الشّوائب العالقة بها، والتّخلص من الرّؤوس السّوداء. وطريقته كالآتي:
يتم خلط ملعقتان من التّرمس المطحون مع ملعقة من الزّبادي وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، ويوضع الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

إقرئي أيضاً:

علاج النمش بالترمس

ماسك الترمس للوجه.. تجربتي

تقشير البشرة في المنزل بأقنعة الترمس المختلفة

أضف تعليقا