تعرّفي على الأطعمة التي تساعدك على خسارة الوزن

تتبع العديد من النساء نظام الـ "رجيم" بغية خسارة الوزن والحفاظ على جسم رشيق ومتناسق. وتنقطع بعضهن عن تناول بعض أنواع من الأطعمة، اعتقاداً منهن أنها من "المحرّمات الـغذائية"، بيد أن اختصاصيي التغذية يفيدون أن البعض منها يساعد على التخسيس بخلاف المعتقد السائد!
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تسلّط الضوء، على أبرز أنواع هذه الأطعمة، في ما يأتي:
- البيض: يزخر البيض بالمغذيات، ويمكن أن يساعدنا على فقدان الوزن، إذ يعدّ خياراً صحياً لوجبة الفطور لغناه بـ"البروتين" الذي يحتاج فترة طويلة لهضمه، ما يمنح متناوله شعوراً بالشبع. ويحق للمعافين من أمراض "الكوليستيرول" والسكري تناول صفار حبة من البيض، باليوم. علماً بأن حبة من البيض المسلوق تحوي 80 سعرة حرارية.

"رجيم" الطاقة لخسارة الوزن بدون تعب
- الـ"ستيك": بخلاف المعتقد الشائع، لا تضرّ اللحوم بالصحة، إذا كانت خالية من الدهن. وهي تضمّ "البروتين" النافع. في هذا الإطار، تساوي شريحة من "الستيك" صدر دجاج منزوع الجلد. علماً بأنه يحق لنا تناول ما بين 90 و120 جراماً من "الستيك"، خصوصاً أن قطعة (90 جراماً) من الستيك المشوي بدون زيت تحوي 170 سعرة حرارية.
- الـ"باستا": يتجنب كثيرون تناول الـ"باستا" عند اتباع الـ"رجيم"، ولو أنّه يمكن تناول حصة من الـ"باستا" ذات الحبة الكاملة، إذ أثبتت دراسات أن متناولي منتجات الحبوب الكاملة يحافظون على أوزانهم أكثر، بالمقارنة بغيرهم.
- المكسّرات: تحوي المكسّرات الدهون المغذية و"البروتين" والمعادن والألياف، ما يساعد متناوليها في الحفاظ على معدل السكر في الدم طبيعياً. في هذا الإطار، يمكن تناول قبضة (10 حبات) من المكسرات المشكلة (85 سعرة حرارية)، أو ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني (94 سعرة حرارية) كوجبة خفيفة صحية، عوضاً عن "الكوكيز" والحلويات المشبعة بالسكر.
- منتجات الألبان: يتجنب كثيرون تناول منتجات الألبان، وخصوصاً الجبن، بيد أنه يمكن تناولها قليلة الدسم لغناها بـ"البروتين".
- القهوة: صحيح أن القهوة يمكن أن تفسد الـ"رجيم" المتبعة، إذا تخطينا 5 أكواب منها خلال النهار، أو أضفنا إليها الكريما والسكر، لكن القهوة السوداء خالية من السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة القليل من الحليب إليها للاستفادة من "الكالسيوم" والفيتامين "دي"، مع تحليتها بالسكر الصناعي.

اقرئي أيضاً:

رجيم البطيخ لإزالة الكرش

رجيم يحرق دهون فخذيك في 7 أيام

القهوة البيضاء وسحر ورود الطبيعة لرشاقتك

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة