تفتيح تصبغات البشرة بطرق طبيعية

تظهر البقع البنية عادة على مناطق الجلد المكشوفة مثل الوجه والظهر والعنق والصدر والكتفين واليدين. وتشمل بعض الأسباب الرئيسية لتصبغات البشرة التعرض للشمس والشيخوخة والوراثة. وقد تسهم عوامل مثل التوتر والحمل ونقص الفيتامينات وضعف وظيفة الكبد أيضاً في هذه المشكلة.

 

اقرئي أيضاً خلطة تفتيح بقع الشيخوخة

 

وعادة ما تكون هذه التصبغات غير مؤذية، ولكن الكثيرون يعتبرونها غير جذابة. ولتفتيح البقع البنية يمكنك أن تجربي علاجات منزلية طبيعية وسهلة.

 

إليك أفضل طرق للتخلص من تصبغات البشرة.

 

1- عصير الليمون

عصير الليمون له خصائص مبيضة قد تساعد على التخلص من البقع البنية. علاوة على ذلك، يساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة وصافية وجميلة

 

  • ضعي عصير الليمون الطازج مباشرة على المنطقة المصابة. اتركيه 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري العلاج مرتين يومياً لمدة شهرين تقريباً حتى تلاحظي نتائج إيجابية. إذا كانت بشرتك حساسة، خففي عصير الليمون بالماء أو ماء الورد أو العسل.
  • من الخيارات الأخرى خلط كمية كافية من السكر في عصير الليمون لصنع عجينة ثم استخدميها كمقشر للوجه، خاصة على البقع البنية. اتركيه 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفيه. قومي بذلك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضاً إضافة القليل من زيت الزيتون إلى المزيج.

 

2- مخيض اللبن

يحتوي مخيض اللبن على حمض اللاكتيك ويساعد على تقشير البشرة لإزالة العيوب والبقع البنية دون التسبب بجفاف البشرة.

 

  • ضعي مخيض اللبن على البقع البنية باستخدام القطن. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسلي المنطقة بالماء. إذا كانت بشرتك دهنية أو كنت تعانين من حب الشباب، يمكنك أيضاً إضافة القليل من عصير الليمون إلى مخيض اللبن.
  • من الخيارات الأخرى هي خلط أربع ملاعق صغيرة من مخيض اللبن وملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم ثم ضعي المزيج على المنطقة المصابة.

 

كرري إحدى الوصفتين مرة أو مرتين يومياً إلى أن تحصلي على نتائج مرضية.

 

3- زيت الخروع

زيت الخروع له خصائص علاجية قوية ويمكن استخدامه بفعالية للتخلص من البقع البنية أو بقع الشيخوخة. يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز مع زيت الخروع للتخلص من البقع البنية

 

  1. استخدمي قطعة من القطن لوضع زيت الخروع على المنطقة المصابة.
  2. دلكي بلطف المنطقة لعدة دقائق.
  3. اتركيه لعدة ساعات ثم اغسليه.
  4. قومي بذلك مرة في الصباح ومرة في المساء لتفتيح البقع البنية وتوحيد لون البشرة.


اقرئي أيضاً

تبييض البقع البنية وندوب حب الشباب

تبييض البقع البنية في هذا العلاج الفعّال

بقع البشرة...6 أسباب مؤكدة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة