بالصور حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية، وإطلاق جائزة تصميمات الواقع الافتراضى لمنصة Roblox

  • من جديد أنطلق أكبر احتفال في عالم الموضة في المملكة المتحدة وهو حفل توزيع جوائز الموضة لعام 2021، والذي جمع عدد كبير من المبدعين على السجادة الحمراء في قاعة ألبرت الملكية في لندن. والذي شهد حضور  بريانكا شوبرا ونيك جوناس ودوا ليبا وجينا كولمان وديمي مور للاحتفال بموهبة الموضة لهذا العام ، وتكريمًا للراحل فيرجيل أبلوه.
    الحدث الذي أقيم لأول مرة في عام 1989 بحضور الأميرة ديانا، يتم تقديمه اليوم في 2021 من قبل منصة تيك توك TikTok والذي يحصد ريعه لمؤسسة BFC التي تم إنشاؤها في عام 2019 لدعم نمو صناعة الأزياء البريطانية، والذي منذ تأسيسها جمعت حوالي 3200000 جنيهاً إسترلينياً لدعم مبادراتها. 

    ويعود حفل توزيع جوائز الموضة 2021،  للمرة الأولى منذ عام 2019 بسبب وباء كوفيد، والذي افتتحه الممثل البريطاني إدريس إلبا  بتكريم المصمم فيرجيل أبلوه، حيث قرأة قصيدة لمايا أنجيلو تكريماً للراحل. وقال إلبا مشيداً بحياة المصمم فيرجيل أبلوه: "فقدت صناعة الأزياء أيقونة، وفقد العالم إنسانًا مميزًا للغاية".

    وقد حصل على الجائزة الأولى في تاريخ  تصميم الأزياء التي تم إنشاؤها في ميتا فيرس metaverse  لمستخدم Roblox cSapphire ، بينما فاز أليساندرو ميشيل Alessandro Michele بـ "جائزة Traiblazer" للابتكار لما قدمه من عمل عمله لصالح Gucci. 
    وقد حصل تومي هيلفيغر على "جائزة الإنجاز المتميز" لمساهمته في نظام الموضة العالمي.


    فازت كيم جونز ، مصممة ديور وفندي للأزياء الرجالية بجائزة "مصمم العام" ، بعد تنافسها مع المصممين العالميين الآخرين دانيال لي من بوتيغا فينيتا ، وديمنا جفاساليا من Balenciaga ، وجوناثان أندرسون من JW Anderson و LOEWE و Miuccia Prada و Raf سيمونز من برادا. 
    وذهبت "جائزة مؤسسة BFC" لأفضل موهبة بريطانية ناشئة إلى Nensi Dojaka. ومنحت جائزة "العلامة التجارية البريطانية المستقلة" إلى Simone Rocha ، و "جائزة Isabella Blow للمبدع في الأزياء اي بي كامارا،  IB Kamara ، و "جائزة التقدير الخاص للتعليق الثقافي" إلى ديلان جونز  Dylan Jones.


     

    يضيف مجلس الأزياء البريطاني فئة جديدة لعام 2021 جائزة "تصميم ميتافيرس الواقع الافتراضى، وفقا لتقرير theverge التقنى.

    وبقدر ما يبدو ذلك، فقد تم إنشاء الجائزة بالفعل بالشراكة مع منصة تطبيق ألعاب Roblox، وعلى هذا النحو تقتصر القائمة المختصرة على خمسة من منشئى Roblox، ومنها الفائز يسمى cSapphire  وهو يدير متجر ملابس داخل التطبيق .

    وتماشياً مع الطبيعة الافتراضية لعام 2021، سيتم تقديم الجائزة من قبل شخصية رمزية للمدير الإبداعي لشركة Gucci أليساندرو ميشيل داخل تجربة Roblox، وسيتمكن اللاعبون أيضًا من استكشاف الترفيه الافتراضي لقاعة ألبرت الملكية لمشاهدة الجوائز.

    وقالت عارضة الأزياء كارلي كلوس، التي عملت كأحد أعضاء لجنة التحكيم، في بيان: "تمثل مساحة العرض الفريد هذه التى أنشأتها BFC بالتعاون مع Roblox مستقبل الموضة، وكان من الممتع جدًا أن تكون جزءًا من هذه التجربة المبتكرة".

    وعلى الرغم من كونها بمثابة حيلة دعائية، إلا أن الحدث الافتراضي هو جزء من اندماج مستمر للألعاب والأزياء. 

    وابتكرت Gucci سابقًا  تجربة أزياء سريالية داخل Roblox، جنبًا إلى جنب مع بعض الأحذية الرياضية الافتراضية، ودخلت في شراكة مع منظمة الرياضات الإلكترونية 100 لصوص، وفي الوقت نفسه، قام أمثال Balenciaga وLouis Vuitton وBurberry وLongchamp بإنشاء ملابس داخل اللعبة لألعاب مثل Fortnite و League of Legends .

    من الجدير بالذكر، إن منصة ألعاب روبلوكس هى لعبة أونلاين متوافرة على أجهزة أندرويد وآي أو إس والحاسب الآلي والأكس بوكس ومصممة للأطفال والمراهقين من عمر 8-18، حيث ينشئون شخصيتهم الرقمية وتزيينها وتلبيسها.

    شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: مجلس الأزياء البريطانى يطلق فئة جوائز لتصميمات الواقع الافتراضى لمنصة Roblox ... انتهى الخبر .

    أضف تعليقا