اسماء بنات مستوحاة من العسل

 

توجد العديد من أسماء البنات الجديدة، ولكن اختيار اسم مميز بمعنى جميل يحتاج الكثير من البحث والتمعن، حتى تحسن الأم اختيار اسم طفلتها ومع توافر وسائل التواصل الإجتماعي والإنترنت أصبحت الأمور بسيطة عليكِ سيدتي فى إختيار ما يبدو لكِ من اسم لمودتك وبما إنكِ تؤمنين بمقولة أن لكل فرد نصيب من أسمه ، جئنا إليكِ بهذا الموضوع حول تسمية بنات بأسماء مستوحاه من العسل لذلك تابعينا خلال السطور التالية .

 

أسماء بنات مستوحاه من العسل :

ميال:

 هذا الإسم من أصول فرنسية، حيث أنه ترجمته في اللغة الفرنسية يعني عسل النحل أو لعاب النحل .

ميليسا:

 اسم ميليسا من أصل فرنسي، وترجمته في المعجم الفرنسي “جميل كجمال العسل”. وتتحلِ البنت التي تسمى بهذا الإسم بالجمال الخارق الذي لا مثيل له.

شهد:

 أحد أشهر أسماء بنات مستوحاة من العسل، وهذا لأن الشهد هو أحد الأسماء العربية الأصيلة التي تطلق على العسل. وهذا الاسم بالرغم من قِدمه إلا أنه مازال من أرقي وأجمل الأسماء.

عسل:

 بالتأكيد نحن لسنا في حاجة لتوضيح هذا الاسم، لأنه من أشهر نعم الله في أرضه. ومن النادر جدًا أن تجد أحد يسمي ابنته أو ابنه بهذا الاسم الراقي جدًا.

ديفاشا:

 من أجمل الأسماء الإنجليزية الأصل، ويُطلق هذا اللقب على شخص جميل جدًا ليُشبه بجمال العسل.

هوني:

أجمل أسماء البنات، والتي تشير بشكل صريح إلى مدى عذوبة لسان صاحبته. وهذا لأن ترجمته في معجم اللغة الإنجليزية معناه الحرفي هو عسل النحل .

 

شفاء:

 هذا الإسم بشكل خاص من أعذب وأرقى أسماء بنات مستوحاة من العسل، هذا حيث أنه أخذ أهم صفة يتحلى بها العسل. والتي جاءت على لسان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال عنه فيه شفاءٌ للناس .

سائغ:

من أجمل الصفات التي يتحلى بها العسل، والذي تم ذِكره في القرآن الكريم، ويصلح هذا الإسم أن يكون إسم لبنت أو لولد.

ديالا:

هو إسم منسوب إلى نهر ديلي في العراق وتعني العسل أو الشهد.

ماذي:

 هذا الإسم يعني العسل الأبيض.

جنى:

وهو إسم يعني ما يجني من العسل والثمار.

 شهده:

اسم علم مؤنث ويعني الواحدة من الشهد ويطلق اسم شهده على عسل النحل الأبيض الذي لم يتم استخراجه من شمعة بعد ويصبح للبنت التي تسمى بهذا الإسم نصيب من الجمال واللطافة والرقة وتكون محبوبة من جميع الناس مثلما العسل مفضل لدى الجميع.

أريام:

هو إسم عربي يعني العسل.

إقرئي أيضاً :

 

أجمل الأسماء العربية للبنات

اسماء بنات بحرف الجيم بمعانيها

أسماء بنات بحرف الشين بمعانيها

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية