كيف تحصلين على شعر صحي من بداية الخريف حتى نهاية الشتاء!

 

مع بداية الخريف، تعمدين الى صبغ شعرك بلون داكن، في الكثير من الأحيان تعتمدين على أسلوب الهايلايت والتخصيل أو تميلين الى التغيير مرات عدة بشكل كلي. كل ما ذكرناه هنا كفيل بأن يتلف شعرك إذا لم تحسني الإعتناء به منذ بداية الموسم وليس في نهايته كما تفعل كثيرات، لانه حينها قد يكون فات الآوان وستحتاجين الى سنوات لتحصلي على شعر صحي لامع وجميل من جديد تماماً مثل الفاشينيستا.

 

ديما الاسدي


تعتمد مرونة الشعر ونعومته على عمل الغدّة الدهنية الكائنة في جذور الشعر. تفرز هذه الغدة مادة دهنية، وهي الزهم، تشكّل لون الشعر الطبيعي، وتعطيه مظهراً برّاقاً وحيوياً، فيصبح سهل التفريق وناعم الملمس.
ولكن التعرّض لأشعة الشمس ولمياه البحر والهواء بالاضافة الى بعض المعالجات الكيميائية غير الناجحة، عناصر تمحو هذا الطلاء الطبيعي الواقي. تصبح الشعرة عندئذٍ مسامية، ولا يعود الكيراتين يمنع دخول الماء، فيمتص الشعر الماء ولا يجفّ سريعاً. في الواقع، يصبح هشاً لأن سلسلات الكيراتين اصبحت اقل سمكاً. 
ينبغي إذاً حمايته بعد كل صبغة، بكريمات غنية بالزيوت النباتية، فتشكّل حاجزاً في وجه مستحضر "البيرمانانت" أو الصبغة، مرطّبة في الوقت عينه جذور الشعر. اليك ببعض النصائح العامة التي يجب اعتمادها في هذا الفصل بالتحديد:


1-    تماماً كما تضعين مستحضرات  حماية على وجهك قبل التعرض للشمس، عليك بأن تضعي مستحضر حماية على شعرك في كل مرة تخرجين فيها من المنزل. 
2-    إغسلي الشعر وفق الحاجة، مرة أو مرتين في الأسبوع. 
3-    ضعي مستحضر يحتوي على نباتات وزيوت أساسية قبل كل غسيل. 

 

غنى غندور


4-    وضع أقنعة تتضمن الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان على شعرك مرتين أسبوعياً. 
5-    استخدام الشامبو والملطف المختص بالشعر المصبوغ.
6-    ضعي على أطراف شعرك يومياً سيروم للشعر يعيد بناء الخلايا المتقصفة ويمنح شعرك الكيراتين الذي فقده.

كل هذه النصائح تساعدك في الحفاظ على شعرك، لتنعمي بشعر ناعم ولامع وصحي.

 

اقرئي أيضاً:وصفات طبيعية لشعر صحي وناعم كالحرير

أضف تعليقا