وصفات تخفي علامات التمدد الحمراء

من خصائص البشرة أنها مرنة تسمح بتمدد محدود للجلد، ومع ذلك، إذا زاد هذا التمدد عن الحد الطبيعي فإنه يسبب ندوبًا تظهر على شكل خطوط. في البداية، تظهر علامات التمدد باللون الأحمر، ثم يتغير لونها تدريجياً وتتحول إلى اللون الأبيض.


عادة ما تظهر علامات التمدد الجديدة باللون الأحمر بسبب أن الجلد في المنطقة التي تعرضت للتمدد يصبح رقيقا، نتيجة لذلك ، تصبح الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد مرئية وتظهر علامات التمدد باللون الأحمر. ومع ذلك ، يتلاشى الاحمرار ويتغير لون علامات التمدد مع مرور الوقت.

 

اقرئي أيضا : وصفات سحرية تخفي علامات التمدد نهائيا

 

أسباب ظهور علامات التمدد الحمراء

 

1. الحمل

 

 

عادة ما تصاب النساء بعلامات التمدد أثناء الحمل. حيث تصبح الألياف الموجودة في الجلد حول البطن ناعمة وتمتد لإفساح المجال للجنين النامي في أحشاء الأم،  مع نمو الجنين يتمدد الجلد وتظهر علامات التمدد.

 

2. فترة البلوغ

 

في كثير من الأحيان ، يعاني المراهقون من طفرة نمو مفاجئة وسريعة عند بلوغهم سن المراهقة. في ذلك الوقت ، ينمو الجسم ويفقد الوزن أو يكتسب الوزن بسرعة. قد يترك هذا التمدد أوالتقلص المفاجئ علامات تمدد.

 

علامات التمدد الحمراء

 

 

3. زيادة الوزن بسرعة أو فقدان الوزن

 

عندما تكتسب وزناً في فترة قصيرة من الزمن ، تتمدد بشرتك فجأة وتظهر علامات التمدد. يحدث الشيء نفسه عندما تحاول إنقاص الوزن بسرعة. هذا هو السبب في أنه من الأفضل فقدان الوزن أو زيادته تدريجياً حتى لا يجهد بشرتك.

 

4. العامل الوراثي

 

إذا كان لديك تاريخ عائلي مع علامات التمدد، فأنت عرضة لظهورها أسرع. 

يسهل علاج علامات التمدد الحمراء ، لأن الجلد في هذه المرحلة لا يزال قادرا على إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يغطي العلامات. ومع ذلك ، بمجرد أن تصبح علامات التمدد قديمة وتتحول إلى اللون الأبيض، يصعب علاجها. 
 

 

طرق علاج علامات التمدد الحمراء

 

 

علامات التمدد الحمراء

 

 

1. الكريمات والمستحضرات المخصصة لعلامات التمدد

 

هناك كريمات و مستحضرات موضعية متاحة تساعد في تلاشي علامات التمدد. لا يوجد دليل علمي على فعالية هذه المنتجات وقدرتها على إصلاح الألياف المرنة الممزقة في بشرتك. ومع ذلك ، يمكن لهذه الكريمات أن ترطب بشرتك ، مما قد يقلل من ظهور علامات التمدد المبكرة.

 

2. زيت اللوز

 

يمكنك منع تشكل علامات التمدد عن طريق تدليك بشرتك بزيت اللوز، الذي يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ويحسن مرونتها، ما يمنع علامات التمدد حتى في حالة الحمل. 

 

3. حمض الهيالورونيك

 

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، فإن استخدام حمض الهيالورونيك على علامات التمدد المبكرة قد يساعد في تقليل ظهورها، كما يمكن أن يساعد في تلاشيها نهائيا. 

 

4. ترطيب البشرة

 

تطبيق مكونات مرطبة مثل زبدة الكاكاو وشمع العسل يحافظ على البشرة رطبة ويمنع ظهور علامات التمدد. قومي بتدليك الأجزاء التي تظهر فيها علامات التمدد يومياً بمرطبات أخرى مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند أو أي زيوت نباتية أخرى. 

 

5. النظام الغذائي 

 

حماية الجسم من زيادة الوزن المفاجئة يمنع علامات التمدد. تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وتجنب الوجبات السريعة مهم لصحة الجلد، كذلك النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية  يحميك من ظهور علامات التمدد. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة