أسماء توائم أولاد

 

بمجرد معرفتك بخبر الحمل تشعرين بالفرحة والسعادة ومع اقتراب موعد الولادة فى تحضير كل التجهيزات الخاصة بكِ وبمولودك ومن ضمن هذه التجهيزات هو تسمية مولودك الجديد وتزداد بهجتك عندما تعرفين بأنكِ ستضعين توأم ، لذلك سوف نتحدث معكِ من خلال هذا المقال أسماء أولاد توأم .

 

أسماء أولاد توأم :

هَمّاس ، هَبّار :

 إسم هماس وهبار يحملان معنى القوة والشدة التي ترغب الأمهات والآباء في تواجدها في أبنائها ، والإسمان يدلان على قوة الشخصية لأن هماس يعني الأسد أو الذي يهمس في الكلام ، وهبار يحمل معنى الذي يقطع اللحم الجرئ والشديد على الأعداء الذي يقطعهم بسيوفه.

 

عبد الله ، عبد الرحمن :

عبد الله اسم عربي، مركب بالإضافة . والله: الاسم الخالص له تعالى.اما اسم عبد الرحمن عربي، معرف بالإضافة. والرحمن: صفة لله تعالى خاصة به دون غيره من رف. وهو كثير الرحمة بعباده.

 

نائل ، وائل :

  اسم نائل قد جاء على وزن فاعل من الفعل ينال اي اعطى واخذ الذي قدم العطية او الهدية فيما يحمل اسم وائل معنى اللاجئ واللائد حيث جاء هو الآخر على وزن صيغة اسم الفاعل من الفعل أل.

 

نهيد ، نجيد :

 نهيد يعني الجليس في الطعام والنديم كما يقال على الزبدة الجامدة بينما اسم نجيد يعني الشجاع الماضي الذي يقوم بأشياء شجاعة يعجز عنها الآخرون بالإضافة إلى أنه يحمل معنى المنقذ والسريع كما انه يقال على الاسد المقدام.

 

باسِق ، باسل :

 اسم باسل هو اسم معروف لدى العرب على عكس اسم باسِق والذى يُعنى الممشوق والطويل والذي يعلو انداده بالفضل ويقال بسق النخل اي نبتت اغصانه بينما اسم باسل المعروف في الوطن العربي ولكنه غير منتشر بصورة كبيرة فهو يعني الشجاع المقدام ويقال بسل الرجل أي عبث وغضب والباسل هو الاسد.

قصي ، عدي :

 كلا من اسمي قصي وعدي ليسا حديثا الظهور ولكنهما قليلا الاستخدام بشدة في الوطن العربي حيث يقتصر انتشار هذان الاسمان على دول الخليج العربي بصورة كبيرة ، واسم قصي هو من أصل عربي وهو تصغير قصي اي البعيد أو تقصير قصا التي هي النسب البعيد او الناحية بينما عدي فهو يعني الجري او الركض كما يقال الاسم على جماعة القتال التي تهاجم العدو وهو الآخر من أصل عربي .

 

عمران ، مروان :

عمران إسم عربي معناه البناء العالي، ما يُسند به، رسول العسكر، العمود الخشبي الذي يقوم عليه البيت، الدِّعامة. اسم مروان عربي وهو نسبة إلى المَرْو والذي واحدته مروة وهي: الحجرة الصلبة والتي تعرف بالصوّان؛ يُقدح به الزند، لترسل شرر النار.

 

فادي ، شادي :

اسم فادي يعني الذي يفدي الاشخاص وينقذهم من الأسر أو أي شر بينما شادي فهو يعني المنشد المغرد ذات الصوت الجميل.

 

باسم ، بسام :

 من اجمل أسماء الأولاد التوائم المتطابقة إسم باسم وبسام لأن كلاً منهما يحمل معنى التبسم والضحك والتفاؤل ، ولكن الاختلاف بينهما يأتي بأن اسم باسم على وزن اسم الفاعل من الفعل يبتسم بينما بسام فهو صيغة مبالغة من الفعل على وزن فعال.

 

وافد ، واعد :

 يتميز إسم وافد وواعد بأنهما يبدآن بنفس الحرف كما ينتهيان بنفس الحرف ، وعلى الرغم من ذلك فإن الأسمان لا يحملان المعنى نفسه لأن اسم وافد يعني القادم الوارد كما كان يقال على الرسول المبعوث بأي رسالة بينما واعد فهو يعني الصادق في وعده والمعاهد والمتفق.

 

ركين ، ركّان :

 يتميز كلاً من إسم ركين وركّان أنهما غير منتشران بصفة كبيرة في الوطن العربي خاصة إسم ركّان المنتشر خطأً بأنه يكتب راكان وهذا خطأ ، ومعنى الإسمان الراسخ الثابت المستأمن والموثوق به كما يقال على الرزين والوقور ، والإسمان صيغة مبالغة من الفعل “ركن” إلا أن ركين على وزن فعيل بينما ركّان على وزن فعال.

 

حسام ، عصام :

حسام إسم عربي معناه يدل على القوة مع رقة لفظه، وهو السيف القاطع. عصام إسم عربي معناه كلُّ ما يستخدم للربط، حبل الدلو، حبل القربة، العهد، الإمتناع، الإلتجاء.

 

أنس ، أنيس :

أنس إسم عربي معناه ما تأنسُ به ومنه، الألفة، سكن القلب، اللطف، الجماعة الكثيرة. أنيس إسم عربي، من الأنس ضد الوحشة. والأنيس: المؤانس، اللطيف، الملاطف، النديم، المأنوس، الهادئ الطبع.

 

زياد ، يزيد :

 معروف في الوطن العربي كلاً من إسمي زياد ويزيد وكلاً منهما يستخدم كإسم علم مذكر ، وإسم زياد يعني أنما لو زاد الشئ وكثر حجمه واعطى بكثرة وقد عرف هذا الإسم في العهد الإسلامي وبالمثل اسم يزيد هو ايضاً يحمل المعنى عينه لإسم زياد إلا أن إسم يزيد قد جاء على وزن الفعل.

 

يَمام ، يامن :

 اسم يَمام غير معروف في الوطن العربي على الرغم من كونه اسم علم مذكر عربي الأصل ويعني القصد واليمام معروف لدى العرب انه الحمام بينما يامن فهو يحمل معنى المبارك على قومه الميمون والذي يستخدم يده اليمنى.

 

ليث ، غيث :

اسم ليث ليس اسم حديث ولكنه قليل الاستخدام وهو يعني الاسد والقوة والشجاعة أي إنه أفضل الأسماء بالنسبة للذكور ، وفيما يخص أسم غيث فإنه يعني السحاب أو المطر كما يقال الإسم على الكلأ الذي ينبت بسبب ماء الغيث.

 

عمر ، علي :

اسم عمر عربي وهو مشتق من العُمْر وهو الحياة يسمى به تفاؤلاً على العمر المديد للمولود. علي اسم عربي معناه الكثير العلوّ، العالي الشرف، الشريف، الشديد، الرجل الصلب.

زيد ، زين :

إسم زيد أصله عربي، وهو من مصادر الفعل زادَ يزيدُ بمعنى نما وكثُرَ. إسم زين عربي ومعناه: الحُسن.

 

كرم ، كريم :

كرم إسم عربي معناه السخاء، الفضل. إسم كريم عربي معناه السخيّ، المعطاء، محبّ الخير، الأصيل، النجيب.

 

عدي ، لؤي :

اسم عربي مصغَّر عَدِي من ّالفعل عدا يعدو: إذا جرى وركضَ. والعديّ تستخدم جمعاً وهم جماعة القتال يهاجمون العدوَّ ويَعْدون نحوه. لؤي اسم عربي معناه الشدة.

 

أحمد ، أمجد :

اسم أحمد عربي معناه أحق بالحمد، أجدر بالشكر على عمله. أمجد اسم عربي معناه أكثر مجداً.

 

إياد ، زياد :

إياد اسم عربي معناه عضد وستر وكنف وحضن معناه جبل حصين ومعقل وقوة وثبات. اسم زياد عربي من الفعل زادَ يزيدُ الشيءَ أنماهُ.

 

نبيل ، أمير :

نبيل إسم عربي معناه النجيب، الأصيل، الشريف، الفضيل. إسم أمير عربي معناه الحاكم دون الملك، أو هو ابن الملك.

 

غسان ، ريان :

 غسان إسم عربي وهو إسم ماء في تهامة نزل به عرب من الجنوب، فنسبوا إليه، فكانوا الغسانيين. إسم ريان عربي معناه المرتوي بعد عطش، الذي شرب حتى ارتوى، الأخضر الناعم من أغصان الشجر.

 

ورد ، مجد :

ورد إسم عربي معناه الزهر المعروف بألوانه وعطره، الأسد، الشجاع، الزعفران، الجواد الأحمر اللون يميل إلى الصفرة . إسم مجد عربي معناه العزة، الرفعة، الكرم، الشرف الأرض المرتفعة كالنجد.

إقرئي أيضاً

أسماء مواليد خفيفة بمعانيها

أسماء بنات وأولاد مميزة بحرف النون ومعنى كل أسم

أسماء أولاد وبنات تنتهي بحرف الراء ومعنى كل إسم

أضف تعليقا