التمر للحامل في الشهور الأولى

 

تميل المرأة الحامل إلى تناول الوجبات الخفيفة، خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لان تناول الوجبات الكاملة ربما يصيبها بالغثيان والرغبة في التقيؤ. 


واحدة من الوجبات الخفيفة الشهية التي تفضلها الحامل هو التمر، بفضل مذاقه الطيب ومحتواه من الطاقة. 

 

 

التمر

 

 

اقرئي أيضا : فوائد صحية لا تعرفيها عن التمر


ثمة أقاويل تحذر من تناول التمر خلال الشهور الأولى في الحمل، بدعوى أنه يعزز المخاض، ولكن ما مدى صحة هذا الكلام؟!. 


حسب تقارير صحية، التمر ليس فقط صحيًا، ولكنه آمن أيضًا للأكل أثناء الحمل. لا يوجد دليل يشير إلى أن التمر له تأثير سلبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى أو الثانية أو الثالثة من الحمل.

العكس تمامًا، يمكن أن يكون لتناول التمر تأثير إيجابي ويساعدك على الشعور بالتحسن ، خاصة إذا كنت تعاني من انخفاض الطاقة أو الإمساك. 

 

فوائد تناول التمر أثناء الحمل

 

 

فوائد التمر

 

قد تشعرين يومًا بالنشاط ، وفي اليوم التالي تشعرين بالإرهاق ولا يمكنك التفكير بوضوح. كلما زادت العناصر الغذائية والفيتامينات التي تدخليها في نظامك ، كلما شعرت بتحسن جسديًا وعقليًا.

التمر هو ثمرة من شجرة نخيل التمر وهي نوع من النباتات المزهرة. التمر من أحلى أنواع الفاكهة. لكن لا تقلقي ، فهو نوع طبيعي من السكر.

تناول هذه الفاكهة المجففة يمد جسمكِ بحصة مفيدة من السكر و الطاقة، وذلك أفضل كثيرًا من أن يتوق جسمك إلى حصة من الآيس كريم. ولأنه مصدر جيد للفركتوز الطبيعي ، فقد يمنحك التمر الطاقة للحد من إجهاد الحمل. 


 لا تتوقف الفوائد الغذائية عند هذا الحد. التمور غنية بالألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، لذلك هو علاج للامساك الذي عادة ما يظهر خلال الحمل. 

يعتبر التمر أيضًا مصدرًا لحمض الفوليك ، مما يساعد على تقليل احتمالية حدوث تشوهات خلقية. كما أنه عني بالحديد وفيتامين ك.

يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الحديد في نظامك الغذائي إلى زيادة مستويات الطاقة ومحاربة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين ك الطفل الذي ينمو على تطوير عظام قوية، ويمكن أن يحسن وظائف العضلات والأعصاب.

يعتبر التمر أيضًا مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم ، وهو معدن يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية مسترخية وضغط الدم منخفضًا.

 

الاحتياطات عند تناول التمر أثناء الحمل

 

 

صحة الحامل

 

أحد الاحتياطات، وهو احتمال غير مرجح للغاية، حدوث رد فعل تحسسي تجاه التمر. تشمل علامات رد الفعل الوخز أو الحكة أو التورم حول الفم أو اللسان. إذا ظهرت هذه الأعراض ، توقف عن تناول التمر على الفور.

ضع في اعتبارك أن التمر يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، لذلك لا تفرطي في تناوله حتى لا يؤثر على سكر الدم، أو يتسبب في زيادة وزنك. 

 

 


 

أضف تعليقا