الأمير تشارلز وزوجته كاميلا بالأردن واستقبال ملكي لهما

شارك الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله وولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بمراسم الإستقبال الرسمية التي أقيمت للأمير تشارلز، أمير ويلز وكاميلا دوقة كورنوال في قصر الحسينية في بداية زيارتهما الرسمية إلى الأردن.

وشارك حساب تشارلز وزوجته الرسمي على تويتر فيديو يوثق لحظة وصولهما إلى الأردن مع تعليق "عودة إلى الجولات الخارجية! أمير ويلز ودوقة كورنوول وصلا إلى عمّان في بداية جولتهما الخريفية"

وشارك حساب الديوان الملكي الهاشمي على تويتر صور من الإستقبال، حيث تأتي زيارة الأمير تشارلز وزوجته في الذكرى المئوية للعلاقات الدبلوماسية بين الأردن والمملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يزور الأمير تشارلز وزوجته المواقع الدينية والتاريخية خلال رحلتهم التي تستغرق ثلاثة أيام إلى الأردن قبل التوجه إلى مصر يوم الخميس.

وقالت السفارة البريطانية الشهر الماضي إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية القوية في الذكرى المئوية للعلاقات بين عمان ولندن.

وستركّز الرحلة إلى مصر وفق ما جاء في حساب الأمير تشارلز على تويتر، على الأزمة المناخية بعد مؤتمر الأطراف "كوب 26" حول المناخ الذي ُعقد في مطلع نوفمبر في غلاسكو (اسكتلندا).

ومن المقرر أن تتولى مصر رئاسة مؤتمر الأطراف المقبل "كوب 27" في العام 2022. وفي مصر، يحل الزوجان ضيفين على حفل إستقبال وسط أهرامات الجيزة الشهيرة.

وقال المكتب الإعلامي للزوجين إن الرحلة التي تنظّم بناءً على طلب الحكومة البريطانية، تشمل موضوعاً آخر هو الحوار بين الأديان.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم