تخلصي من حب الشباب على الفور مع هذه العلاجات الموضعية


ظهور حب الشباب أمر لا يدعو للذعر، طالما يمكن السيطرة عليه من خلال علاجات طبيعية متوفرة. 

 

حب الشباب

 

يتعلق حب الشباب بعدة عوامل بعضها داخلي وبعضها الآخر خارجي. الأسهل أن تتعاملي مع عدوى بكتيرية سطحية، بينما عندما تظهر البثور بسبب اضطرابات هرمونية أو تناول بعض الأطعمة التي تتفاعل مع جسمك على نحو غير مألوف، هنا قد يتطلب الأمر زيارة الطبيب. 


إليكِ اقتراح بعض الحلول التي تم اختبارها على مدار الوقت، والتي من شأنها التخلص من حب الشباب وعيوب البشرة.

 

1- عسل مانوكا

 

 

العسل

 

العسل علاج قديم للجروح والتهابات الجلد. في حين أن جميع أنواع العسل لها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا ، تظهر الأبحاث أن مانوكا هو الأقوى. يحتوي العسل أيضًا على مستوى منخفض من الأس الهيدروجيني، مما يعني أنه لا يسمح للبكتيريا بالنمو على بشرتك. ضعي كمية بحجم حبة البازلاء من عسل مانوكا على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة ، كرري ذلك لبضعة أيام.
 

2- زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي

 

إذا كان هناك شيء واحد يكرهه حب الشباب فهو زيت شجرة الشاي. هذا الزيت العطري هو تركيبة علاج فعالة تقلل البثور الملتهبة والرؤوس السوداء وكذلك الرؤوس البيضاء. تظهر الأبحاث أن له نفس التأثير على الجلد مثل الأدوية المتوفرة لعلاج حب الشباب،من بين أثاره  تقشر الجلد والاحمرار والتهيج. إذا كان تركيز زيت شجرة الشاي أكثر من 15٪ ، قومي بتخفيفه بالماء ثم وضعيه على حب الشباب. كرري مرتين يوميًا حتى تختفي تمامًا.

 

3- خل حمض التفاح

 

 

خل التفاح

 

خل التفاح عنصر لا بد منه في مطبخك. يزيل السموم من جسمك ، ويمنحك بشرة نقية وخالية من العيوب عن طريق قتل البكتيريا. سواء كنتِ تشربيه على معدة فارغة في الصباح أو تستخدميه موضعيًا ، فإن خل التفاح يقدم الكثير من الفوائد. يمكنك استخدامه كتونر لإعادة التوازن لمستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك. انقعي كرة قطنية أو قطن الأذن في خل التفاح وضعيه مباشرة على حب الشباب ، كوني حذرة أثناء القيام بذلك ولا تضعيه على الجروح المفتوحة. 

 

4- أسبرين

 

يعالج صداعك عند تناوله داخليًا ويقلل من تورم حب الشباب عند استخدامه موضعيًا. يحتوي الأسبرين على مستوى عالٍ من حمض الساليسيليك وهو علاج لحب الشباب. قومي بسحق الأسبرين وأضيفي بضع قطرات من الماء لتشكيل عجينة ، ضعيه على المناطق التي بها مشكلة واتركيه يرتاح لمدة 5-10 دقائق قبل غسله.

 

 

 


 

أضف تعليقا