3 خلطات لنضارة الوجه من أول مرة


تتعرض البشرة للتلوث ما يسبب ظهور البقع الداكنة وحب الشباب كما تتعرض البشرة للبهتان والشحوب. كل ما تحتاجيه في هذه الحالة هو تطبيق خلطات طبيعية تغذي البشرة وتزيل طبقة الجلد الميت المسؤولة عن البقع.

 

في ما يلي نستعرض 3 ماسكات طبيعية رائعة لاستعادة نضارة البشرة من الاستخدام الأول:

 

اقرئي أيضا : ماسكات من صنع يديك لتوهج البشرة جربيها

 

1. ماسك القهوة

 

ماسك القهوة

 

ماسكات القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة. القهوة تجعل البشرة ناعمة ومشرقة. تطبيق القهوة على البشرة بانتظام يساعد على إصلاح الأنسجة، ويعيد نمو الخلايا، مما يعزز إنتاج الكولاجين

مكونات ماسك القهوة:

3 ملاعق كبيرة قهوة مطحونة / مسحوقة
3 ملاعق كبيرة زيت النيم

إليك كيفية تحضير هذا القناع واستخدامه للحصول على بشرة متوهجة ومنتعشة:
اخلطي القهوة المطحونة بزيت النيم للحصول على قوام متساوٍ. اتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.قومي بتدليك الماسك برفق على وجهكِ ورقبتكِ واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق.اشطفي وجهكِ ورقبتكِ بالماء الدافئ.

 

2.ماسك الأفوكادو 

ماسك الأفوكادو

 

يحتوي الأفوكادو على الدهون والمركبات والفيتامينات التي تساعد على تسريع إصلاح الجلد وعلاج الأمراض الجلدية المزمنة مثل الأكزيما وحب الشباب. الأفوكادو يحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس والالتهابات، كما أنه مصدرًا رائعًا للبيوتين، يساعد البيوتين على منع جفاف الجلد. 

المكونات: 

2 ملعقة صغيرة أفوكادو مبشور

1 ملعقة صغيرة زيت زيتون

الخطوات:

ابشري الأفوكادو لعمل عجينة ناعمة، أضفِ زيت الزيتون.  اخلطي المكونات معًا حتى تحصلي على مزيج يشبه المعجون. ضعي ماسك الوجه، ودلكي البشرة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق. ثم اغسليها بالماء الفاتر.
.  

3. ماسك الفراولة

ماسك الفراولة

 

ماسكات الفراولة يستخدم في علاج الأمراض الجلدية وتجديد شباب البشرة. الفراولة غنية بمضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.
يحتوي ماسك الفراولة على فيتامين سي . فهو يحارب الجذور الحرة التي  تدمر الكولاجين، مما يجلب التوهج الطبيعي. 

المكونات:

1 فراولة مهروسة

2 مكعبات شوكولاتة داكنة نقية ذائبة

الخطوات: 

قومي بإذابة مكعبين من الشوكولاتة الداكنة في الميكروويف أو استخدمي طريقة الغلاية المزدوجة. أضيفي الفراولة المهروسة إلى الشوكولاتة الداكنة المذابة واخلطيها حتى تمتزج المكونات معًا.ضعي الماسك على وجهك واتركيه  لمدة خمس إلى عشر دقائق.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة